بعد ترميمه..«الملك خفرع» يبدأ في استقبال زائريه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد الانتهاء من أعمال ترميمه، افتتحت وزارة الآثار صباح اليوم الخميس، هرم الملك خفرع للزيارة، فيما أغلقت هرم الملك منكاورع لبدء أعمال ترميمه والصيانة اللازمة له.

وقال أشرف محي الدين، مدير عام آثار الهرم، إن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة الآثار لإجراء الصيانة الدورية لأهرامات الجيزة عن طريق غلق هرم منهم للترميم وفتح الهرمين الآخرين للزيارة.

وأضاف «محي الدين»، أن عملية الترميم تضمنت صيانة السلم والمشاية الخشبية المؤدين للهرم، وتغيير نظام الإضاءة بداخله، وتقوية كافة الأجزاء الضعيفة الموجودة بالممرات أو داخل حجرة الدفن وتنظيف التابوت الجرانيتي الموجود بها .

فيمااوضح غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية للترميم والصيانة، إن أعمال الترميم تمت عن طريق أعمال التنظيف الميكانيكي بالفرش، وتنظيف كيميائي محدود للأجزاء التي لم يجدي فيها العلاج الميكانيكي، بالإضافة إلى استخلاص الأملاح الموجودة على أسطح بعض الأحجار وإزالة مونات الاستكمال المتهالكة وتنظيف التابوت الجرانيتي الموجود في حجرة الدفن بالطرق الميكانيكية والكيميائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق