مستقبل وطن سوهاج ينظم قافلة طبية بيطرية بقرية «بني هلال»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء محمد مصطفى، أمين عام حزب «مستقبل وطن» بمحافظة سوهاج، إن أمانة الحزب بالمحافظة بالتعاون مع كلية الطب البيطرى بجامعة سوهاج، والوحدة المحلية بمركز ومدينة المراغة، نظمت الجمعة قافلة طبية بيطرية لعلاج الثروة الحيوانية والداجنة بقرية «بنى هلال» بدائرة المركز، وتقديم الخدمات البيطرية بالمجان لأهالى القرية، والقرى المجاورة .

وأوضح مصطفى – في بيان صحفى اليوم – أن القافلة البيطرية تأتى في إطار الدور الخدمى والمجتمعى لأمانة الحزب، والذى يستهدف جميع قرى ومراكز المحافظة، وبخاصة القرى الفقيرة والمحرومة من الخدمات، لافتا إلى أن القوافل البيطرية التي يرعاها الحزب سوف تستهدف كافة قري ومراكز المحافظة.

وأشاد المهندس مدحت المدنى، أمين مساعد الحزب بالمحافظة، بقيام الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، بتقديم كافة أوجه الدعم للقافلة من أجل تحقيق أهدافها في الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، منوها إلى أهمية دور جامعة سوهاج باعتبارها قاطرة التنمية في المحافظة، وما تقدمه من مشاركات مجتمعية لتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين وبخاصة في القرى الأكثر احتياجا.

وقال المهندس محمد محمود لبيب، أمين التنظيم بالحزب، أن القافلة تمت بمشاركة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطرى، وطلاب الكلية، بإشراف من الدكتور معتمد السيد محمود عميد الكلية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، وبحضور كمال عثمان، أمين حزب مستقبل وطن بمركز المراغة، وعرفات بكر الهوارى، أمين العمل الجماهيرى بالحزب.

وقامت القافلة بتشخيص وعلاج ما يقرب من 425 رأس من الجاموس، والأبقار، والأغنام الكبيرة، والصغيرة، و261 حالة من الطيور المنزلية، تنوعت ما بين دواجن، ورومى، وبط، وأوز، وحمام، وإعطائها الأدوية، واللقاحات بالمجان، لافتا إلى قيام القافلة بدور إرشادى من خلال قسم الصحة والإرشاد لأصحاب المزارع، بشأن التحصينات والوقايه من الأمراض الوبائية، ومكافحة الطفليات، وكيفية التخلص من مسببات الأمراض بالمنازل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق