اليوم.. وزير الري يفتتح 6 سدود وبحيرات لحماية رأس غارب والغردقة من السيول

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يفتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، الأحد، 6 سدود وبحيرات تخزين لمياه السيول لحماية مدينتي رأس غارب والغردقة من مخاطر السيول وذلك خلال زيارته لمحافظة البحر الأحمر.

وأكد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أن وزارة الموارد المائية والري وجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة من خلال الشركة الوطنية للمقاولات العامة انتهوا من تنفيذ أكبر 3 سدود مائية لحماية مدينة رأس غارب من مخاطر السيول بالإضافة إلى 3 بحيرات تخزين تقع أمام هذه السدود لحصاد مياه السيول والأمطار بالبحر الأحمر لحجز وتخزين أكثر من ٥ ملايين متر مكعب من مياه الأمطار والسيول ببحيرة أم ضلفة بالغردقة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن وزير الري والموارد المائية سيشارك في الافتتاح الرسمي لهذه المشروعات ضمن خطة الحكومة لحماية الاستثمارات والمنشآت البترولية ومطار الغردقة الدولي والاستفادة من هذه المياه في شحن الخزان الجوفي وتوفير المياه للمجتمعات الرعوية والقرى المحيطة بها.

وتشمل المشروعات التي ينفذها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية عمال الحماية في 5 مناطق تضم رأس غارب والغردقة والشيخ الشاذلي وبرنيس وشلاتين وذلك بتكلفة تصل إلى ٤٠٠ مليون جنيه ومن بين المشروعات التي تم الانتهاء منها إنشاء 3 بحيرات صناعية و3 حواجز ترابية بوادى الحواشية بمدينة رأس غارب، منها البحيرة (ب1) بسعة تخزينية تتجاوز 405 ألف م3، وتوجد أعلى مخرج حوض التصريف وتعتبر أهم البحيرات نظرا لوجودها في أول مواجهة لمياه السيل وتصل السعة التخزينية لبحيرة (ب2) إلى 570 ألف م3 والسعة التخزينية لبحيرة (ب3) إلى 825 ألف م3.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق