تعليق شوقي على إجابة تلميذة تنظف الفصل: نحن أمام نظام جديد ينشر الطاقة الإيجابية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السبت، إن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لإنجاح النظام الجديد للتعليم، مشيرا إلى أنه تم افتتاح 34 مدرسة يابانية هذا العام وتشغيلها في زمن قياسي وهو ما يؤكد أن «لدينا قابلية وفاعليه للتطوير».

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، والسفير الياباني بالقاهرة ماسيكى نوكى، السبت، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة العبور.

وأضاف «شوقي» إن «تكليف الرئيس لنا ببناء 100 مدرسة يابانية هذا العام سيكون موضع تنفيذ»، مشيرا إلى أنه «منذ عام كان الكلام عن النظام الجديد للتعليم والأسلوب والمدارس اليابانية ضربا من الخيال»، مؤكدا أن الأسلوب الجديد للتعليم يخلق شخصية سوية.

وخلال جولته بالمدرسة اليابانية بالعبور، سأل الوزير، تلميذة: «ليه بتنظفى الفصل؟»، ففوجئ بإجابتها: «علشان أتحمل المسؤولية»، وهو ما يؤكد أننا أمام نظام جديد ينشر الطاقة الإيجابية والتعليم السوي.

وقال الوزير: «إننا لازال أمامنا طريق طويل لانجاح هذه المنظومة في إطار الاهتمام بتحسين التعليم المصري».

من جانبه، ذكر المحافظ أن القليوبية شهدت مؤخرا افتتاح المدرسة الرسمية الدولية الحكومية بالعبور، واليوم تنضم المدرسة اليابانية للمنظومه التعليميه من أجل خلق جيل جديد في ظل إعلان الرئيس أن 2019 عام التعليم.

ولفت إلى أن أنماط التعليم الجديدة تساعد في تنشئة الشخصية، مطالبا وزير التربية والتعليم بنشر الثقافة التي يتم تدريسها بالمدراس الياباينة في كل مدارس مصر لما لها من دور في تنشئة الطلاب على حب النظافة واكتساب القدرات العقلية واكتشاف الموهوبين وهو أمر سيكون باب جديد لتعليم جيد، مؤكدا وجود نهضة غير مسبوقة في التعليم المصري ستساعد في إعادة مصر لصدارة العالم وتبوء مكانتها المستحقة في مجال العلم والتعليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق