محافظ الدقهلية: أثق في الأنبا ماركوس كقائد لشعب الكنيسة بالمطرانية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعرب الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، عن سعادته وتمنياته الطيبة لنيافة الأنبا ماركوس في كرسيه الجديد، قائلا «أثق في نيافته كقائد لشعب الكنيسة في دمياط وكفر الشيخ والبراري ودير القديسة دميانة».

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تجليس الحبر الجليل نيافة الأنبا ماركوس، مطران دمياط وكفر الشيخ والبراري، خلفًا لنيافة الأنبا بيشوي الذي وافته المنيه في شهر أكتوبر الماضي.

وقال المحافظ «اليوم يوم تاريخي في تاريخ الكنيسة المصرية، وهو تجليس الأنبا ماركوس، ونتمنى لك للتوفيق والصحة والعمل وأن يعينك الله على المسؤولية ورعاية الشعب والكنيسة ونتمنى كل الخير لبلدنا في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وشهد الحفل الأنبا بولا، مطران طنطا، والأنبا دانيال، سكرتير المجمع المقدس، والأب سيرجيوس سيرجيوس، وكيل عام البطريركية، ولفيف من الأساقفة والآباء وأعضاء المجمع المقدس ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والقيادات التنفيذيه بالدقهلية، وبحضور المهندس مختار الخولى، السكرتير العام، واللواء احمد رأفت، السكرتير المساعد، واللواء محمد حجى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء حسام عبدالواحد، مدير الأمن الوطني، واللواء طارق هجرس، رئيس فرع الأمن العام بالدقهلية، واللواء محمد شرباش، مدير المباحث.

وفرضت أجهزة الأمن إجراءات أمنية مشددة ووضعت البوابات الإلكترونية على مداخل الدير، وذلك تحت إشراف اللواء محمد حجي، مدير الأمن، واللواء محمد شرباش، مدير المباحث.

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد رسم الأنبا ماركوس، الأسقف العام بحدائق القبة، أسقفا على مطرانية دمياط وكفر الشيخ والبراري ودير القديسة دميانة، خلفًا للأنبا بيشوي الذي وافته المنية، أوائل أكتوبر الماضي إثر أزمة قلبية مفاجئة.

يذكر أن الأنبا ماركوس نال الرهبنة عام ١٩٩٧ وصار أسقفًا عاما في ٢٠١٤ وخدم في القاهرة في حدائق القبة واختاره البابا تواضروس بعد موافقة مجمع كهنة كفر الشيخ ودمياط والبراري ودير القديسة دميانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق