عبد المنعم سعيد: خطاب وزير الخارجية الأمريكي «طمأنة كلامية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المفكر السياسي الدكتور عبدالمنعم السعيد، رئيس مجلس إدارة «المصري اليوم»، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لمصر تؤكد اهتمام أمريكا بدول المنطقة.

وتابع «السعيد» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»: «بومبيو خصص أكثر من ثلث خطابه في الجامعة الأمريكية للهجوم على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وإيران وحزب الله»، مشيرا إلى أن خطاب وزير الخارجية الأمريكي يحمل في طياته رسالة طمأنة كلامية فقط بأن الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بأمن المنطقة.

وانتقد «السعيد» عدم وضوح وزير الخارجية الأمريكي في إعلانه عن اعتزام واشنطن عقد اجتماع بشأن إيران في بولندا، فضلا عن عدم تطرقه إلى سيطرة جبهة النصرة على إدلب بمساعدة تركيا بعد انسحاب الولايات المتحدة، معلقاً: «المسكوت عنه في خطاب وزير الخارجية الأمريكي بالقاهرة كثير والمنطقة يجب أن تعلم أنه من الضروري الاعتماد على نفسها».

وأشار المفكر السياسي إلى إشادة الولايات المتحدة المستمرة بجهود مصر في مكافحة الإرهاب، متسائلاً: «هل واشنطن مستعدة لمنح مصر الأسلحة المطلوبة لاستكمال مهمتها في القضاء على الإرهاب».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق