ندوة في «العيش والحرية» حول مشروع قانون العمل: «ينتقص من حقوق العمال»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظم حزب العيش والحرية (تحت التأسيس) ندوة لمناقشة مسودة قانون العمل المعروض حاليا على مجلس النواب، مساء السبت، انتهت إلى المطالبة بتنظيم مجموعات عمل لإبداء ملاحظاتها وتقديمها للبرلمان.

شارك في الندوة كل من خالد علي، محامي، ورأفت حسين، أستاذ التشريعات الاجتماعية في كلية حقوق عين شمس، ومحب عبود، ناشط نقابي. وقال «علي» إن بعض مواد القامون «تنتقص من حقوق العمال».

أضاف في كلمته: «القانون ينص على الأجر التأميني بدلا من الأجر المتغير والأساسي والثابت، لحل مشكلة بعض رجال الأعمال الذين يشكون طوال الوقت من أموال التأمينات، ما يؤثر على العامل بشكل كبير عند التقاعد».

وتطرق الدكتور رأفت حسين إلى المادة الخاصة بالمفاوضة والطرق السلمية لحل منازعات العمل الجماعية، مطالبا بأن ينص القانون أولا على «مواعيد إلزامية، واختصار حل المنازعات في مرحليتن هما المفاوضة والتحكيم».

وعن وكالات التشغيل، قال «حسين»: «ليس لها حق تشغيل العمال، ولكن اختبارهم وإعدادهم للعمل، هذا هو المفهوم لوكالات التشغيل في العالم»، مطالبا بالغاء باب العقوبات المالية وتطبيق المادة 375 من قانون العقوبات، سفيما قال النقابي محب عبود: «القانون واصل النظرة التقليدية للمرأة باعتبارها المسؤولة وحدها عن رعاية الأبناء».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق