رئيس «النواب»: تعديل الدستور لصالح المواطن والوطن الغالي علينا جميعًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أحال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طلبًا من أكثر من خمس أعضاء مجلس النواب بتعديل الدستور إلى اللجنة العامة. وكلف «عبد العال» اللجنة العامة بالانعقاد عقب انتهاء الجلسة للنظر في الطلب.

وقال عبدالعال، خلال الجلسة العامة الأحد، إنه وفقا للمادة 226 من الدستور فإنه يحق لرئيس الجمهورية او خمس أعضاء مجلس النواب تقديم طلب لتعديل مادة او أكثر من الدستور.

وأضاف: «وصلني طلب مقدم من أكثر من خمس أعضاء مجلس النواب طلب بتعديل بعض مواد الدستور وعملا بالمادة 141 من اللائحة فقد احلت الطلب الى اللجنة العامة للنظر في توافر الاحكام والشروط المطلوبة للتعديل وإعداد تقرير لعرضه على المجلس».

وتابع «عبد العال»: وفقا للفقرة الثانية من المادة 133 من اللائحة ادعو اللجنة العامة للانعقاد عقب انتهاء الجلسة وأن يكون الاجتماع قاصرا على اعضاء اللجان الخاصة ورؤساء الهيئات البرلمانية والخمسة أعضاء المعينين من المجلس باللجنة وأنه لن يكون هناك أي حضور للحكومة لان تعديل الدستور والمداولة والحوار للأعضاء فقط داخل اللجنة العامة وفي الجلسة العامة".

وقال «عبد العال»: «سأفسح المجال للجميع لأبداء الرأي من داخل وخارج المجلس والقوى السياسية والأحزاب في اللجنة التشريعية التي ستناقش المواد المطلوب تعديلها».

وأضاف: «أطمئن جميع المصريين أن التعديل سيكون لصالح المواطن والوطن الغالي علينا جميعا»، وهو ما قابله النواب بالتصفيق الحاد.

وتابع «عبد العال»: «هذا التعديل سيراعى فيه كل المحددات الدستورية والمبادئ العامة الحاكمة وكل المعايير المتعارف عليها في تعديل الدساتير، ولا ننتقص حرية من الحريات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق