البرلمان يوافق على «التعريفة الجمركية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، الأحد، على تقرير لجنة الخطة والموازنة، بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 419 لسنة 2018 بإصدار التعريفة الجمركية.

ونص التقرير على أن التعريفة الجمركية هي إحدى الدعامات التي تبني عليها اقتصاديات الدول، وتساهم بشكل مباشر في صنع القرار الاقتصادى للدولة من خلال وضع فئات ضريبية ملائمة للسلع الواردة من الخارج، بما لا يخل بالتزامات مصر الدولية في اتفاقية الجات، لتحقيق التوازن المطلوب بين عوامل تنشيط العملية الإنتاجية والتجارية، سواء على المستوى المحلى أو العالمي.

وأضاف أن ذلك القرار يأتي في ظل اتجاه الاقتصاد المصري نحو الاندماج في الاقتصاد العالمي، وما ترتب على ذلك من تبني سياسات متدرجة لتحرير التجارة الخارجية، حيث شهد نظام التعريفة الجمركية عددا من الإصلاحات الجزئية.

وأوضح التقرير أنه بناء على ذلك القرار، ستكون هناك آثار إيجابية واسعة النطاق، وعلى النحو الذي يوسع من دائرة النشاط الاقتصادي في المدى المتوسط والطويل، كما يخلق منظومة إنتاجية متكاملة تتسم بالكفاءة والفعالية، ويرفع من مستوى الرفاهية للمجتمع، بالإضافة إلى مزيد من إتاحة الفرصة للمنتج المحلى ليصبح على قدم المساواة مع المنتجات العالمية المنافسة له في الداخل والخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق