مصر تتسلم رئاسة الدورة الثانية للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تسلمت مصر رئاسة الدورة الثانية للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة، خلال فعاليات الدورة العادية الثانية للجنة الفنية المتخصصة للنقل والبنية التحتية العابرة للقارات والطاقة والسياحة «STC-TTIIET»، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 14 إلى 18 أبريل 2019 بالقاهرة، تحت عنوان «تطوير البنية التحتية الذكية لتعزيز التكامل والتكامل القاري في أفريقيا».

وقال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: إن «هذا الاجتماع يعد من أكبر وأهم الاجتماعات في الاتحاد الأفريقي، حيث تتم مناقشة مشروعات البنية التحتية في أفريقيا وتقدم قراراته مباشرة إلى قمة الاتحاد الأفريقي على مستوى رؤساء الدول والحكومات».

وتم خلال اليوم الأول لهذه الاجتماعات، عقد جلسة مشاورات مع دول شمال أفريقيا، وحصلت مصر على موافقة دول الشمال الذين حضروا الاجتماع لترشيحها عن شمال أفريقيا، وتم طرح رئاسة مصر على الاجتماع ووافق الاجتماع.

وأضاف «شاكر» أن الاجتماع أسفر عن تسليم توجو رئاسة الدورة الثانية للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة لمصر. ومن المخطط أن يتم خلال الاجتماع الوزاري المقرر عقدة يوم 16 أبريل الجاري إقرار رئاسة مصر للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة.

وحضر الاجتماع حتى الآن 38 دولة أفريقية، وهو من أكبر الاجتماعات من حيث حضور عدد الدول، وبلغ عدد الحضور حتى الآن 260 مشاركا من الدول الأفريقية، منهم 20 وزيرًا. كما شارك في الاجتماع العديد من المنظمات الأفريقية والدولية، وعدد كبير من الشركات المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق