«رواد 2030» ينطلق بحملته «ابدأ مستقبلك» لمدارس أسوان وجامعتها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أطلق مشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حملته «ابدأ مستقبلك» بجامعات ومدارس بمحافظة أسوان، وذلك بهدف نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.

وأشارت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، إلى أن الحملة توجهت إلى جامعة أسوان، حيث تم مناقشة عدة محاور عن مقومات ريادة الأعمال في جنوب الصعيد وكيفية تنميتها، مشيرة إلى أن الحملة قامت بتقديم شرح وافٍ حول أهمية ريادة الأعمال والعمل الحر ودورها في تقنين البطالة بين الشباب بحضور عدد من الأساتذة وطلاب الجامعة من مختلف التخصصات.

وأكدت «خليل» على أن طلاب المدارس والجامعات هم الفئة الأولي حاليًا بنشر ثقافة العمل الحر لديهم فهم يعدون نبتة المستقبل، مشيرة إلى أن أعداد الطلاب تسمح بتوسيع رقعة نشر تلك الثقافة متابعه أن فكر الطلاب في هذه المرحلة يدعوهم إلى المشاركة وإحساسهم بالشغف بالتجربة بل هم يتبنون، كذلك حس الواجب الوطني بأن عليهم نشر هذا الفكر لمن حولهم.

وأضافت «خليل» أن الحملة توجهت خلال جولتها إلي مدارس محافظة أسوان، حيث استهدفت الحملة حوالي 50 معلمًا و3472 طالب، وذلك من خمس إدارات، مشيرة إلى أنه تم استهداف مدرستين من كل إدارة بأسوان لتدريبهم على الفكر الريادي وتشجيع الشباب وتحفيزهم علي الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر.

ويشار إلى أن حملة ابدأ مستقبلك للجامعات تمت في جامعة أسوان بحضور الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة، والدكتور أيمن محمود عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الرحمن عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والمهندس حمادة رجب مسلم، أستاذ التخطيط الاجتماعي بجامعة أسوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق