«توطين».. مبادرة جديدة لميكنة 400 ألف تاجر تجزئة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الخدمات الرقمية يستفيد منها أكثر من 4.5 مليون تاجر على مستوى الجمهورية، بهدف دعم وتطوير الاقتصاد لتصبح بحلول عام 2030 من أفضل 10 اقتصاديات على مستوى العالم.

أضاف، خلال مؤتمر شعبة الاقتصاد الرقمى التابعة للاتحاد، أمس: «نقوم بتحديث قواعد البيانات التجارية من خلال ربط الغرف التجارية بكل الهيئات والمؤسسات الحكومية، سواء وزارة المالية أو مصلحتى الضرائب والجمارك، لتفعيل منظومة الدفع الإلكترونى وإصدار الشهادات المؤمنة بشكل إلكترونى، بما يساعد فى نشر منظومة الشمول المالى والاقتصاد اللا نقدى، وبدأنا فى تنفيذ أكثر من 18 منطقة لوجيستية على مستوى الجمهورية»، متابعا أن السوق الإفريقية تعد واعدة للشركات المصرية لتقديم الخدمات التكنولوجية والتجارية.

وأطلق المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة، خلال فعاليات المؤتمر، مبادرة «توطين» الهادفة لميكنة 400 ألف تاجر فى قطاع التجزئة، وضمهم لمنظومة الاقتصاد الرقمى والشمول المالى والمدفوعات الرقمية، وتوفير تمويل ميسر لهم من خلال شركائنا من البنوك الوطنية.

وقال، على هامش المؤتمر، إن الشعبة تحرص على تنظيم هذا الحدث السنوى، لما له من أهمية كبرى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة عامة، وللشركات الأعضاء فى الشعبة على وجه الخصوص.

وأضاف أن هذا الحدث يناقش مجموعة من القضايا المهمة، والتى تحظى باهتمام الدولة فى الوقت الراهن، ومنها التحول الرقمى والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا النقدية والاقتصاد التشاركى والإعلام الرقمى والصحة الرقمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق