«الرقابة على الصادرات»: 95 ألف طن لحومًا مستوردة خلال 3 أشهر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

استقبلت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات خلال الفترة من مايو وحتى نهاية يوليو الماضى العديد من رسائل اللحوم المستوردة والتى تنوعت ما بين لحوم مبردة ومجمدة وضأن ومجمدات بإجمالى كمية 95 ألفا و575 طنا، إلى جانب استقبال رؤوس ماشية حية خلال مايو ويونيو بإجمالى 28 ألفا و554 رأسا بواقع 16 ألفا و66 رأس عجول حية و12 ألفا و488 رأس جمال حية.

وأكد المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة، تكثيف عمليات مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية قبل طرحها فى الأسواق.

وأوضح أن الهيئة استقبلت 63 ألفا و522 رسالة غذائية وصناعية منها 22 ألفا و169 رسالة غذائية و41 ألفا و353 رسالة صناعية، حيث أثبتت النتائج مطابقة 62 ألفا و513 رسالة صناعية وغذائية، فيما تم رفض 1009 رسائل صناعية وغذائية لعدم مطابقتها المواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وأضاف جابر أن الرسائل الغذائية المقبولة بلغت 21 ألفا و519 رسالة وتضمنت أهم بنود الواردات المقبولة الحبوب واللحوم والدواجن المجمدة والأسماك، كما بلغ عدد الرسائل الغذائية المرفوضة نحو 650 رسالة وجاءت اللحوم البتلو المبردة وصلصة الطماطم وإضافات الأعلاف ومسحوق الشطة والعطور والمكملات الغذائية وزيت الزيتون ومركزات العصائر والشاى على رأس بنود الواردات المرفوضة.

وأوضح رئيس الهيئة أن عدد الرسائل الصناعية المطابقة بلغت 40 ألفا و994 رسالة حيث تضمنت بنود الواردات الصناعية المقبولة حديد التسليح والأسمنت والأدوات الصحية والورق والصابون والملابس والمفروشات، لافتا إلى أن عدد الرسائل الصناعية التى تم رفضها وصلت إلى 359 رسالة وتمثلت أهم البنود الصناعية المرفوضة فى لعب الأطفال وأحجار القطع والجلخ والسيراميك والمنظفات والمواد اللاصقة والدهانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق