سحر نصر تشيد باختيار «بنك راند ميرشانت» مصر أفضل بلد للاستثمار في 2019

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أشادت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، باختيار «بنك راند ميرشانت» مصر أفضل بلد للاستثمار في عام 2019 في قارة أفريقيا للعام الثانى على التوالي، خلال تقرير «أين تستثمر في أفريقيا؟» حيث احتفظت مصر بمركزها في قائمة أفضل 10 دول للاستثمار.

وأكدت الوزيرة أن المشروعات الضخمة التي نفذتها مصر خلال الأربع سنوات الماضية في مجال البنية الأساسية ساهمت في تهيئة مناخ جاذب الاستثمارات خاصة أن مصر حققت قفزات ملموسة في مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وكانت موضع إشادة من كل المؤسسات الدولية.

وذكرت الوزيرة أن مثل هذه التقارير وغيرها الصادرة عن المؤسسات الإقليمية والدولية المختلفة تعزز الثقة في الاقتصاد المصري وتؤكد أن مصر تمضى في الطريق الصحيح بعد سلسلة الاصلاحات التشريعية والهيكلية التي قامت بها في مجال الاستثمار والتى تضمنت إصدار عدد من القوانين مثل قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وقانون اعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس وقانون التأجير التمويلى والتخصيم.

وكذا تعديلات قانونى الشركات وسوق المال، إضافة إلى ما تم من إجراءات مؤسسية لتحسين مناخ الاستثمار وتطوير مركز خدمات المستثمرين، مشيرة إلى أن هذه التقارير الدولية تعزز ثقة المستثمرين الأجانب في الاقتصاد المصري، وتؤدى إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، في ظل تطلع لمصر لجذب المزيد منها، نظرا لدورها في زيادة معدل النمو وتوفير فرص العمل.

وأوضحت الوزيرة أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى مستمرة في إجراءتها الإصلاحية والتوسع في فروع مركز خدمات المستثمرين والمناطق الحرة والاستثمارية في مختلف محافظات مصر، من أجل التسهيل على المستثمرين.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات المشتركة مع الدول الأفريقية والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة معها في ظل تنظيم وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مؤتمر أفريقيا 2018، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية ونحو 2000 شخص من رجال الاعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الاعمال من المصريين والافارقة وجميع انحاء العالم، بهدف زيادة الاستثمار في القارة الافريقية.

كان التقرير ذكر أن مصر أكثر الدول الافريقية جذبا للاستثمارات لأنها أكبر سوق أفريقي من حيث إجمالي الناتج المحلى، حيث تتميز بأكبر سوق استهلاكي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق