وزير الاتصالات: حققنا 16٪ نموًا خلال «2018-2019»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن القطاع حقق ١٦٪ نموا عام «2018-2019»، مقابل 12٪ للعام السابق عليه، وهو ما ساهم في زيادة معدل التوظيف وفرص العمل، متوقعا أن يرتفع معدل النمو إلى ١٨٪، وتزيد مساهمة القطاع في الناتج المحلى إلى ٨٪، مقابل ٤٪ حاليا.

وشدد الوزير، في تصريحات خلال مؤتمر اليورومني اليوم الاثنين، على الاهتمام بالبنية التحتية الرقمية، مشيرا إلى العمل على انتشار الإنترنت في مصر إلى ٥٠٪،
لافتا إلى التعاون مع مصنعي الهواتف الذكية لإطلاق برامج تتيح لمزيد من المصريين بالحصول على هواتف ذكية.

وقال الوزير: إن «مصر لديها فرصة لتكون مركز عالمي للاتصالات»، مشيرا إلى إجراء تدريبات لثقل مهارات الكوادر البشرية، وأنه جاري مضاعفة عدد المؤسسات التدريبية، حيث يستهدف إقامة ٧ مؤسسات جديدة خارج القاهرة، منهم ٣ بالصعيد، كما أعلن عن إقامة جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات ومركز جديد للبحوث والتطوير في العاصمة الإدارية الجديدة متخصص في إنترنت الأشياء والبلوك تشين.

وأشار إلى العمل على مكافحة الجرائم الإلكترونية وقانون تسعير البيانات في إطار التشريعات التي تحكم القطاع، مشددا على أهمية القطاع الخاص، وأن استراتيجية الحكومة تعتمد على تمهيد الطريق وإعلان المشروعات التي نريد تنفيذها ليتولاها القطاع الخاص، حيث تستهدف الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مصر الشركات الكبرى ورجال الأعمال.

وفيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، قال الوزير: «إنها تكنولوجيا قادرة على تقديم وتحقيق الكثير، وأننا نبني مشروعات جديدة بالتعاون مع عدد من الدول المتقدمة منها الصين واليابان أمريكا وبريطانيا وروسيا وفرنسا، ويتولى فريق من الوزاره كل مشروع مع دولة ما يستغرق تنفيذه من ١٢ إلى ٢٤ شهرا».

وتابع: أن «معالجة اللغات الطبيعية أحد تقنيات الذكاء الاصطناعي نعمل مع شركة صينية فيها، ونهدف ليكون لنا الريادة في المجال معلنا عن استضافة مصر للمؤتمر الأول للاتصالات خارج الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يتم استضافه عادة في سويسرا، حيث سيتم عقده في شرم الشيخ، ويحدد المؤتمر مواصفات الجيل الخامس بشكل علمي».

وفيما يتعلق بالتعاون مع أفريقيا، قال الوزير: إن «الرئيس أطلق مبادرة لتدريب ١٠ آلاف شاب أفريقي على مهارة تكنولوجيا المعلومات، ونهدف إلى بدء ١٠٠ شركة في العام الحالي، كما أن هناك مبادرة أخرى لإقامة مؤسسة حكومية مخصصة لاستقبال رواد الأعمال لاشراكهم مع المستثمرين».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق