«الكهرباء»: البحرين تستعين بالخبرات المصرية في مجال ترشيد الطاقة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يشارك الدكتور خالد الدستاوي، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ضمن الوفد المصري المشارك في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المشتركة «المصرية-البحرينية»، التي تنعقد خلال الفترة 10 إلى 11 نوفمبر 2018، برئاسة وزيرى خارجية البلدين.

وأوضح «الدستاوي» أنه من المقرر أن ينعقد خلال اليوم الأول الاجتماع التحضيري للجنة المشتركة على مستوى كبار المسؤولين، وينعقد خلال اليوم الثاني الاجتماع الوزاري على مستوى وزيري الخارجية.

وأشارت وزارة الكهرباء، في بيان، إلى أن اللجان المشتركة «المصرية/البحرينية» السابقة تضمنت تأكيد الجانب البحريني رغبته في التعاون في مجال ترشيد استخدام الطاقة والطاقات البديلة والربط الكهربائي، حيث أنه خطى خطوات إيجابية في مجال ترشيد استخدام الطاقة والربط الكهربائي، ويسعى للاستفادة من الطاقات البديلة لتوليد الكهرباء ويرغب في الاستفادة من خبرات مصر في هذا المجال، وكذا التعاون مع مملكة البحرين في مجال ترشيد الطاقة من خلال تصميم برنامج لنشر الوعى بكفاءة الطاقة، وإزاحة الأحمال، والمؤشرات القياسية لاستهلاك الطاقة في القطاع الصناعي، والتصنيع المحلى للمهمات عاليه الكفاءة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق