رئيس هيئة التعمير: تسليم العقود لأهالي المراشدة حسب توجيهات السيسي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد اللواء محمد حلمي، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية، أنه تم تسليم كل عقود قطع الأراضي لأهالي المراشدة في محافظة قنا حسب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتمت إزالة كافة التعديات على 31 قطعة أرض، مساحتها حوالي 77 فدانا سُلمت بعقود للمستفيدين.

وقال «حلمي»، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس: إنه «تم هدم التعديات المقامة على قطع الأرض من بعض واضعي اليد، مع مراعاة عدم رجوع التعديات مرة أخرى وطلبنا من المحافظ توقيع المتعدين على إقرارات بعدم التعرض للمواطنين الذين تم تسليمهم الأراضي».

كان الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد أن الوزارة قامت بتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأهالي المراشدة بمعدل 2.5 فدان لكل أسرة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة قنا، حيث تم تحديد 978 أسرة تنطبق عليها الشروط.

وتم إجراء قرعة علنية لاختيار المستفيدين، وذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء محمد حلمي، المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، وقامت هيئة التعمير بتسليم المستفيدين خطابات التخصيص بعد سداد مقدم الثمن، وهو 15% من قيمة الأرض والباقي 85% يتم سدادها على 6 سنوات، وبالتعاون والتنسيق مع محافظة قنا، حيث تم تسليم الأرض للمستفيدين حتى يتحقق حلمهم في الحصول على الأرض التي وعدهم بها رئيس الجمهورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق