مصر تستضيف المؤتمر الإقليمي لـ«السيجريه» مارس المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إقامة المؤتمر الإقليمي لـ«لجان سيجريه» بالدول العربية تحت عنوان «مستقبل شبكات الكهرباء (التحديات – الفرص)»، خلال الفترة من 6 إلى 8 مارس 2019 بالقاهرة، وذلك بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر، واللجنة القومية للسيجريه المصري، تحت رعاية الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

ويهدف المؤتمر إلى تناقل الخبرات بين نخبة من المختصين بشبكات نقل الكهرباء ومحطات التوليد للنظر والتداول، فيما يجابه شبكات نقل الكهرباء الحالية في الدول العربية من تحديات تحول بينها وبين تلبية الخدمة لنقل الطاقة الكهربية من مواقع توليدها إلى مستخدميها، وحاجتها إلى مواكبة التقنيات الحديثة للاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة بوفرة في أرجاء الدول العربية دفعاً للتقدم الاقتصادي والاجتماعي في إطار الخصائص الجغرافية والطبيعية للمنطقة.

ويشارك في هذا الحدث الهام لفيف من الوزراء ومجموعة كبيرة من الشركات الراعية في مجال الكهرباء والطاقة، وعدد كبير من الخبراء والمصنعين في مجال الكهرباء الطاقة، وكذلك الأكاديميين المحليين والدوليين لعرض آخر الأبحاث والمستجدات والتطورات المتعلقة بمجال الشبكات الكهربية.

ومن المقرر أن سوف يحتوى المؤتمر على أربع ندوات تعليمية حول المحطات الكهربية «SC B3»، ومعدات الجهد العالى «SC A3»، والجهد المستمر والكترونيات القوى «SC B4»، والشبكات الكهربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق