معرض العقارات الدولى «IPS» يختتم أعماله بالقاهرة اليوم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يختتم المعرض والمؤتمر الدولى للعقارات «IPS» أعماله اليوم بالقاهرة، وسط مشاركة عدد من الشركات العقارية على مدار 4 أيام، تم خلالها مناقشة الفرص الاستثمارية والتصديرية بالقطاع، وعرض التجارب الناجحة، ومساهمة المدن الجديدة فى ظهور أجيال جديدة من المطورين.

وقال خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الوزارة تخطط لطرح وحدات سكنية جديدة لمختلف الشرائح بمدينة العلمين الجديدة خلال 3 أشهر، وأن حجم الإنجاز فى المدينة الساحلية يسير بمعدلات جيدة، حيث يجرى الانتهاء من تشطيبات المنطقة التجارية والترفيهية على مساحة 40 ألف متر مربع على البحر مباشرة، ومن المقرر بدء التشغيل خلال الصيف المقبل.

وأضاف «عباس»، خلال زيارته للمعرض، أنه تم الوصول حتى الآن إلى الدور الـ12 فى أبراج العلمين، ومن المتوقع أن الوصول إلى الدور الـ 20 فى الصيف المقبل، لافتًا إلى أن الوزارة تلتزم بسياسة عدم فتح البيع فى مشروعاتها؛ إلّا بعد الوصول لمعدلات تنفيذ 60%، حيث انتهت بالفعل من هذه النسبة فى إنشاءات مشروع أسوان الجديدة، ومن المتوقع الإعلان عنه قريبًا، وهو مشروع سياحى هام على نيل أسوان مباشرة.

وأشار إلى أن «الإسكان» وقّعت اتفاقية مشاركة مع مسؤول معرض «ميبيم» بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تعد هذه المشاركة الأولى لمصر فى المعرض الأكبر للعقارات والذى ينعقد فى مارس المقبل بمدينة «كان» الفرنسية، ويشارك فيه أكثر من 50 دولة، وما يزيد على 5 آلاف مستثمر من مختلف دول العالم، منوهًا بأن الجناح المصرى سيكون على مساحة 360 مترًا، والهدف منه تعريف السوق العالمية بفرص الاستثمار فى العقار المصرى.

ولفت إلى أن موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تقترب من 72 مليار جنيه، للتوافق مع حجم الأعمال الضخم الذى تقوم به فى المدن الجديدة، وأن الهيئة عملت على حل كثير من المشكلات التى تواجه المطورين، بعدما سهلت إجراءات إصدار الموافقة على المشروعات، بحيث لا تزيد على 60 يومًا لإصدار القرارات الوزارية، و30 يومًا للتراخيص، غير أن معدلات تنفيذ البنية التحتية والمرافق فى المدن الجديدة تسير بخطوات أسرع من أعمال المطورين أنفسهم، كما تم الانتهاء من ترفيق 70% من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية على مساحة 40 ألف فدان.

ومن جانبه، أوضح داوود الشيزاوى، رئيس مجموعة «استراتيجى» الإمارتية لتنظيم المعارض، أن المعرض يدشن فصلًا جديدًا من التعاون المصرى الإماراتى فى مجال العقار، حيث سيعمل مع دائرة أملاك دبى فى استقطاب الاستثمارات العقارية لكلتا الدولتين، إلى جانب إطلاق أكبر منصة عقارية بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وقال أحمد عفيفى، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعه طلعت مصطفى، إن هناك نسبة كبيرة من المبيعات فى الشركة من جنسيات مختلفة، مؤكدًا أن الدولة تأخرت كثيرًا فى تصدير العقار، خاصة أن مصر لديها فرص قوية، فهناك بنية تحتية قوية تقوم الدولة بتنفيذها على مستوى الجمهورية، ما يسهم فى زيادة الرقعة السكنية ويسمح بدخول لاعبيين جدد إلى القطاع.

وأشار أمجد حسانين، نائب رئيس غرفة التطوير العقارى، إلى أن السوق العقارية تنمو بقوة، ولكن يوجد بعض المعوقات، منها تأخر إصدار التشريعات المنظمة لنشاط التطوير العقارى، والتى لم يتم إقرارها من مجلس النواب حتى الآن، بينما نوهت عبير عصام، رئيس شركة عمار العقارية، إلى أنه على الشركات العقارية التوجه نحو الصعيد، نظرًا لوجود فرص استثمارية حقيقية، خاصة منطقة أسوان الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق