«رجال الأعمال» تشارك بمؤتمر «أفريقيا تعمل» بمدينة روتردام أبريل المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس علي عيسي، عن مشاركة لجنة أفريقيا بالجمعية بمؤتمر «Africa Works»، تحت عنوان «Future African Cities»، المقرر عقده بمدينة روتردام الهولندية خلال يومي 8 و9 أبريل المقبل.

وفي هذا السياق، تنظم غداً لجنة أفريقيا بالجمعية اجتماعاً تحضيرياً لكافة الجهات الحكومية ومن القطاع الخاص المصري المشاركون فى المؤتمر استعداداً للمشاركة المصرية فى المؤتمر.

وقال الدكتور شريف الجبلي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، رئيس لجنة أفريقيا بالجمعية، إن مؤتمر «أفريقيا تعمل» يهدف إلى تسويق القارة الأفريقية كوجهه استثمارية وتجارية، مشيرا إلى أن هذه الدورة سوف تركز على 6 دول أفريقية وهي مصر، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وتونس، والمغرب، بجانب كينيا للربط بين التحديات الحضارية في القارة الأفريقية وفرص الاستثمار والتجارة.

وأشار «الجبلي» إلى إن الاجتماع التحضري للجنة غداً يهدف إلى الوقوف على مقترحات كل جهة وتوحيد الرؤية المصرية بشـأن إعداد قائمة بالمشروعات المحددة في كل قطاع، تمهيداً لعرضها على الجانب الهولندي والأوروبي خلال المؤتمر.

وأضاف محمد يوسف، المدير التنفيذي للجمعية، أن مؤتمر أفريقيا سيتناول قطاعات، البنية الأساسية فى مجالات الطرق والموانئ والسكك الحديدية، المياه والصرف الصحي والإسكان، وتمويل التنمية الحضرية، بجانب الطاقة خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة، وشبكات الكهرباء الصغيرة والشبكات التي تعمل خارج الشبكة الرئيسية «off grid»، وإدارة النفايات، بالإضافة إلى التمويل اللازم لتنمية الطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق