مذكرة تفاهم بين «الإنتاج الحربي» وشركة كورية للتعاون في مجال تحويل المخلفات لطاقة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وشركة «KET ENGINEERING» الكورية الجنوبية للتعاون في مجال تكنولوجيا تحويل المخلفات إلى طاقة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم مع شركة «KET» الكورية فى ضوء اهتمام الدولة بتطوير منظومة إدارة المخلفات للمساهمة في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين وتحقيق عائد اقتصادي، حيث تهدف هذه المذكرة إلى التعاون بين الإنتاج الحربي والشركة الكورية لإنشاء مصانع تحويل المخلفات إلى طاقة، بحيث يتم معالجة المخلفات لتوليد الطاقة في أي شكل لها (طاقة كهربائية، حرارية،..).

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم تم التأكيد على أن هذا التعاون يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الإنتاج الحربي للتعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة لها لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية بما يعزز الاقتصاد القومي.

من جانبه، أكد العضو المنتدب لشركة «KET ENGINEERING» على اهتمام شركته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي نظراً لما يتوفر بشركاتها من إمكانات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية كبيرة، إلى جانب مشاركتها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر.

وأكد ثقته في نجاح التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات تخدم كلا الجانبين في مجال تحويل المخلفات إلى طاقة، خاصةً وأن شركة «KET» تعمل في تنفيذ مشروعات الطاقة البيئية القائمة على التكنولوجيا المتقدمة بنظام (الحرق) وتطبيقاتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق