رئيس «مقاولي التشييد»: الحكومة سددت 19 مليار جنيه من مستحقات المقاولين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن الحكومة المصرية سددت نحو ١٩ مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات لديها، والبالغة نحو ٢٢ مليار جنيه.

وكشف «عبدالعزيز»، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في الدورة السادسة للمنتدى الدولي «أفريقيا والتنمية»، الذي يعقد في مدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية، برعاية الملك محمد السادس، وينظمه التجاري وفا بنك، عن تحركات للاتحاد بالتنسيق مع الحكومة في التوسع في الاستثمار بأفريقيا، مشيراً إلى لقاء مع وفد اتحاد التشييد البرتغالي، برئاسة رئيس اتحاد التشييد والبناء في دولة البرتغال، والذي أشاد بسرعة الإنجاز ومستوى جودة تنفيذ المشروعات القومية في مصر، وأبرزها العاصمة الإدارية الجديدة، ومحور قناة السويس.

وأضاف أن «وفد اتحاد التشييد والبناء البرتغالي، الذي زار القاهرة مؤخرا، أكد أن مصر تعد «قبلة الاستثمار» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة في قطاعات البنية التحتية والمقاولات، ونية الشركات البرتغالية لضخ مزيد من رؤوس الأموال في المشروعات المصرية، خاصة في ظل تشبع الكثير من الأسواق في المنطقة بالاستثمارات».

وأكد رئيس الاتحاد على اهتمام شركات المقاولات المصرية الخاصة بدعم الاستثمار في أفريقيا، مطالبا بتوسع البنوك المصرية في إنشاء فروع لها في الدول الأفريقية لدعم أعمال الشركات المصرية في القارة السمراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق