بعثة رجال الأعمال المصرية تختتم زيارتها بأوغندا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

اختتمت، اليوم الخميس، بالعاصمة الأوغندية «كمبالا»، أعمال بعثة رجال الأعمال المصرية، ووفد وزارة التجارة والصناعة رفيع المستوى لأوغندا، خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس الجاري، والتي استهدفت بدء تنفيذ التوجهات الحالية للدولة المصرية لتنمية التعاون التجاري والاستثماري المستدام بين مصر والدول الأفريقية، ودفع وتنمية الصادرات المصرية لأفريقيا، وإقامة شراكات استثمارية بين الشركات المصرية ونظيرتها الأفريقية في القطاعات الصناعية والخدمية المختلفة، والتي تتضمن في مرحلتها الأولى عدداً من الدول الأفريقية يأتي على رأسها أوغندا.

وتأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات القيادة السياسية بدعم التعاون المشترك مع الدول الأفريقية في مختلف المجالات ومن بينها المجال الاقتصادي وكذلك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي عام 2019.

وشارك في فعاليات الزيارة التي أعدها المكتب الفني للوزير للسياسات والاستراتيجيات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، والسفارة المصرية في أوغندا، المهندس أحمد طه، مساعد وزير التجارة والصناعة لشؤون الصناعة، والسفير خالد يوسف، رئيس هيئة تنمية الصادرات، وطارق قشوع، مدير المكتب الفني للوزير للسياسات والاستراتيجيات، إلى جانب مشاركة عدد من الشركات المصرية العاملة في القطاعات الهندسية، والغذائية، ومواد البناء، والصناعات الطبية والدوائية، وصناعة الكيماويات، بالإضافة إلى بنك مصر، وممثلي عدد من المجالس التصديرية وجمعية المصدرين المصريين.

وشهدت الزيارة عقد منتدى الأعمال «المصري-الأوغندي»، والذي افتتحته وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات الأوغندية، بحضور ممثلي ٦٠ شركة أوغندية، وعدد من الشركات المصرية ذات الخبرات الناجحة في السوق الأوغندي، فضلاً عن عقد لقاءات رسمية لوفد الوزارة مع ممثلي الجهات الحكومية الأوغندية، وفي مقدمتهم وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات، وهيئة الاستثمار، والشركة الأوغندية للتنمية، والمجلس الأوغندي لتنمية الصادرات.

كما قامت الشركات المصرية بعقد اجتماعات ثنائية مع نظيرتها الأوغندية خلال فترة الزيارة، والتي أسفرت عن اتمام بعض التعاقدات التصديرية، والدخول في شراكات للتصنيع في السوق الأوغندي استعانة بخبرات الشركات المصرية.

وتزامناً مع تلك البعثة، فقد قام الوزير بالمشاركة في فعاليات مؤتمر «Africa Now»- والذي عقد تحت رعاية رئيس الجمهورية الأوغندي بالعاصمة الأوغندية كامبالا- ممثلاً عن رئيس الجمهورية، حيث قام سيادته خلال الزيارة بتسليم رسالة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نظيره الأوغندي، مما كان له بالغ الأثر في دفع العلاقات المصرية الأوغندية المشتركة.

الجدير بالذكر أن الفترة القادمة ستشهد قيام الوزارة بتسيير عدد من البعثات المكثفة لأسواق الدول الأفريقية، والتي من شأنها تحقيق الأهداف المرجوة لتعظيم الدور المصري في تعزيز التجارة البينية والتنمية الصناعية بالقارة الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق