كيف سيعيد الهولوجرام تجسيد «العندليب» على المسرح بجانب كارول سماحة؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تستعد الفنانة كارول سماحة لتقيم حفل غنائي، الجمعة المقبلة، على مسرح المنارة والذي سيشهد تقديم العندليب عبدالحليم حافظ، على المسرح باستخدام، تقنية العولوجرام.

يقول أحمد محمد محفوظ، مؤسس شركة مارتك تكنولوجي، المنتج الفني لعرض الهولوجرام الذي سيجمع الفنانة كارول ساحة بعبدالحليم حافظ على مسرح
واحد، يوم الجمعة 19 أبريل بقاعة المنارة بالتجمع الخامس، هو أول حفل هولوجرام ترفيهي في مصر، وأنه يجمع بين ميجا ستار الحاضر، كارول سماحة، وميجا ستار الماضي، عبدالحليم حافظ، في مزيج مختلف لم يتذوقه الجمهور من قبل.

وأكد محفوظ في تصريحات صحفية له أن كل الموراد المطلوبة لإنجاز المشروع الصعب موضوعة تحت أيدي الشركة، مثل ملابس عبدالحليم وصوره وإكسسوارته (السلسلة والخاتم وغيرهما)، كما أتيح للشركة لقاءات مع أقارب عبدالحليم والموسيقيين الذين عملوا معه ليحكوا أدق التفاصيل واللفتات وحركات الجسد عند العندليب، حتى تتمكن الشركة من إنتاج الشخصية بشكل واقعي يصدقه الجمهور.

وشرح محفوظ كيفية تحضير شخصية هولوجرام لشخص متوفي، مشددا على أنها عملية صعبة للغاية «لكي تصدق أنك تشاهد الشخص بعينه وبشكل حقيقي، أنت تشاهد 3 أشياء، الإكسسوارات والملابس التي اعتدت على رؤيته بها، الشيء الثاني هو شكل وملامح الشخصية وتعامله مع نفسه، فعبدالحليم دائما ما كان يضع يده اليسرى ويعدل من وضع شعره ولا يستخدم اليمنى، وكان بهذه الحركة يأخذ اللحن من عازف القانون الجالس خلفه بإشارات متفق عليها، أما التفصيلة الثالثة فهي روح الشخصية، وحضورها على المسرح، هذا ما يخلق في النهاية صورة قابلة للتصديق لنجم لم يعد بيننا الآن«.

أما الخطوات التقنية، فأوضح محفوظ أن الشركة تبدأ من الصور الحقيقية للشخص ثم تبني هذه الصورة برسم ثلاثي الأبعاد «ثم نجعله يرتدي ملابسه المعروفة لدى الناس، ثم نأتي بأشخاص (مذاكرين حركاته) لتطبيق حركات الجسد في تحركات الشخصية على المسرح، ثم مرحلة مزامنة الشفاة وحركات الجسد واليد مع الغناء ثم مرحلة التلوين والمؤثرات البصرية للظهور والاختفاء والتفاعل مع كارول سماحة على المسرح«.

وشدد محفوظ على أن حفل 19 أبريل، سيشهد مفاجأة مدوية لها علاقة بظهور وغناء كارول، لافتا إلى أن منظمي الحفل يأملون أن يصل للجمهور إحساس أكبر من الصورة المجردة «نريد أن يصل الجمهور إلى الإحساس بالتجربة التي لم يعايشها أحد منهم من قبل، وهي حضور حفل لعبدالحليم حافظ«.

وأضاف «لم يكن هناك شيئا سهلا أثناء التحضيرات، الفريق الذي يعمل على المشروع مكون من أكثر من 50 فرد لم يذوقوا النوم منذ شهرين، موزعين على أقسام الصوت والإنتاج والمؤثرات والمسرح، المشروع ضخم للغاية«.

وتنظم شركة «سكاي برودكشن» حفلا هو الأول من نوعه، يجمع بين كارول سماحة وعبدالحليم حافظ، الذي يتجسد على المسرح بتقنية «الهولوجرام» أي التجسيد ثلاثي الأبعاد، وتتاح التذاكر في فروع «فيرجن ميجا ستورز» بمصر، كما يرعى ردايو «إينرجي» الحفل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق