أسرة «الملك لير» تروي كواليس العودة: مغامرة فنية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

كشفت أسرة العرض المسرحى «الملك لير» كواليس إعادة تقديمه لأول مرة في القطاع الخاص، وذلك خلال المؤتمر الصحفى، الذي عُقد على مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس. وأوضح الفنان الكبير يحيى الفخرانى أن إعادة «الملك لير» لأول مرة على المسرح الخاص، تُعد مغامرة فنية من الجهة المنتجة، مشيرًا إلى أنه التقى مع المنتج مجدى الهوارى لأول مرة حينما اقترح فكرة إنشاء هذا المسرح الضخم لإنتاج العروض بهدف إعادة الروح لـ«أبوالفنون»، لافتًا إلى أنه سأله عن رأيه في إعادة تقديم هذا العرض ليفاجأ بـ«الهوارى» يبدى موافقته على الفور ويبدأ في التعاقد على النص، فأيقنت أن الأمر جاد فعلاً.

وأوضح «الفخرانى» أن هذا الموقف أكد له أن الإنتاج الفنى يحتاج إلى موهبة كبيرة حتى يستمر وينجح، وهذا ما وجده في «الهوارى»، مؤكدًا أنه لم يتخيل أن ينجح عمل كلاسيكى اقتصاديًا ويحقق تلك الإيرادات الكبيرة، ولكن تم تحقيق هذه المعادلة الصعبة. وأعرب الفنان فاروق الفيشاوى عن سعادته بالمشاركة في هذا العرض، مع كل هؤلاء النجوم، واصفًا إياه بأنه عمل تاريخى وسيظل في الأذهان لدى الجمهور.

وقال المنتج مجدى الهوارى: «لقد رأيت المشهد وحسبته في ثوانى بناءً على تجربتى في مسلسل (الشارع اللى ورانا)، الذي قد ظننت أنه غير جماهيرى وفوجئت بعكس ذلك. وأشار الفنان نضال الشافعى إلى أن الجمهور العربى لديه من الثقافة والقدرة على التمييز الجيد للأشياء ومخزون حضارى ثقافى ومعرفى في تذوق هذا الفن، بينما وأكد الفنان أحمد عزمى أنه هذا العمل دليل على أن الفن المصرى بخير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق