«مهرجان الإسماعيلية» يعرض «نسمة زرقاء» و«مونولوج السمك» و«ضباب»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

عرض صباح اليوم الاثنين ضمن فعاليات الدورة الـ٢١ لمهرجان الإسماعيلية فيلم «نسمه زرقاء» إخراج رودريجو أرياس، وفيلم «مونولوج السمك» إخراج سوبورنا سينجوتى توشي، وفيلم «ضباب» إخراج دانيل فيلو سو.

وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوه ادارها الناقد السينمائى شريف عوض.

وفي البداية تحدث المخرج «رودريجو أرياس» مخرج فيلم نسمه زرقاء والتي تدور أحداثه في احدي الجزر البرتغالية، قائلا إن فكرة الفيلم جاءت من خلال قراءته لكتابين لكاتب ايطالي يتحدث فيهم عن جزر في المحيط الاطلنطي بين البرتغال والولايات المتحدة.

وتحدثت المخرجة البنجلاديشية «سوبورنا سينجوتي توشي» مخرجة فيلم «مونولوج السمك» والتي تحدثت عن الفيلم مشروع تخرجها، وقالت إنها فكرت في هذه القصة لشعورها بالوحدة التي يعيشها هؤلاء والأسرة عندما يأتي بها مولود جديد يكون رمز لأن يستكملوا كفاحهم مرة أخرى وان هؤلاء يعملون في الصناعات اليدوية، لافتة إلى أن الفيلم عرض في أكثر من ١٠ مهرجانات عالمية.

أما مخرج فيلم «ضباب» «دانيل فيلو سو» تحدث عن فيلمه الذي يدور عن الفترة الضبابية والفاشية السائدة في فترة الاربعينيات في تاريخ البرتغال، والقصة مقتبسة عن القصة القصيرة (ضباب في المدينة) للكاتب ماريو ديونيسيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق