أوبرا الإسكندرية تفتتح سهراتها الرمضانية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

افتتحت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، مساء الثلاثاء، أولى سهراتها الرمضانية على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، بحفل للثنائي الفني فؤاد ومنيب، وذلك ضمن باقة من السهرات الرمضانية التي تقدمها الأوبرا بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، ودمنهور، طوال شهر رمضان الكريم.

تضمن برنامج الحفل عددا من المؤلفات الخاصة بالثنائي محمد فؤاد، عازف البيانو، وأحمد منيب، عازف الكمان، والتي تنتمي إلى الألحان المصرية المعاصرة وتجمع بين الموسيقى الشرقية والغربية، لتشكل أحد ألوان التأليف الموسيقى الحديث، في مزيج بين آلتي البيانو والكمان دون الاستعانة بالغناء.

يذكر أن الثنائي فؤاد ومنيب قدم أولى حفلاته على خشبة مسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، ثم قدم العديد من الحفلات بمكتبة الإسكندرية، ودار الأوبرا، محققا نجاحا كبيرا خلال فترة لم تتجاوز 4 سنوات، وشارك مؤخرا في فاعليات النسخة الثانية من مهرجان تالكيتارت الدولي للقيثارة بالمغرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق