«الأوبرا» تطلق المهرجان الصيفى بالإسكندرية ودمنهور

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تنطلق فعاليات مهرجانات الأوبرا الصيفية بالإسكندرية ودمنهور، 22 يوليو الجارى، وتستمر حتى 6 سبتمبر، وحسبما أكد د. مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا، فإن البرنامج يضم 25 حفلًا، 10 منها على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية»، و6 على مسرح أوبرا دمنهور، و9 حفلات على المسرح الرومانى بمنطقة كوم الدكة بالإسكندرية.

وأضاف «مجدى»: «المهرجان يسعى لتأكيد رسالة الثقافة المصرية الهادفة إلى التنوير وبناء الإنسان والمجتمع، وتم إعداد البرنامج تحت إشراف الدكتور مجدى بغدادى، رئيس البيت الفنى بالأوبرا، ويتضمن حفلات لأكبر النجوم والفرق المصرية والعربية، منها أيامنا الحلوة، مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، بلاك تيما، مسار إجبارى، وسط البلد، أوركسترا ساوند تراك، النفيخة، تكسير شرقى، تامر عاشور، على الحجار، نسمة محجوب، خالد سليم، عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، مروة ناجى، فرقة المايسترو علاء يس، بغدادى بيج باند، مى فاروق، إيمان البحر درويش، غالية بن على ومحمد محسن».

وفى سياق متصل، أشار رئيس الأوبرا إلى أنه يجرى وضع اللمسات النهائية للدورة الـ 28 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء والذى يعد الأعرق بين مهرجانات الأوبرا وإحدى أهم النوافذ الفنية لجمهور القاهرة، حيث يحمل العديد من المفاجآت، إلى جانب مشاركات أولى لنخبة من نجوم مصر والوطن العربى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق