نفاد تذاكر عرضين لأوبرا «عايدة» قبل عودتها للأقصر بعد غياب 20 عامًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

كشفت الدكتورة نيفين واصف، المدير التنفيذى لعروض أوبرا عايدة، عن نفاد حجز تذاكر عرضين للأوبرا فى الأقصر خلال الفترة من 26 لـ28 أكتوبر المقبل، حيث تعود العروض للمدينة بعد غياب أكثر 20 عامًا، لافتة إلى استمرار الحملات الترويجية فى الخارج والتى تعدُ ترويجًا للحدث وللمدينة الأثرية معًا، حيث يتم العمل على تنظيم عرض إضافى فى 24 أكتوبر، فى ضوء الإقبال الكبير من محبى هذا الفن على حضور العرض الاستثنائى، خصوصاً أن الأقصر تشهد إقبالًا كبيرًاخلال فترة عرض الأوبرا لدرجة تحول الفنادق العائمة لأجنحة إقامة للحركة الوافدة.

وقالت «واصف» إن «عايدةـ الأقصر» تعدّ خطوة رائدة نحو تحقيق السياحة المستدامة، حيث تتم وفق رؤية تستهدف جعل «أوبرا عايدة» حدثًا سنويًا بأجندة السياحة العالمية، يجذب اهتمام وسائل الإعلام وأسواق السياحة العالمية، ويستقطب عشاق الفن، والموسيقى، والتاريخ، ليصبح هذا الحدث بمثابة منصة دائمة للفنون والثقافة.

وأضافت «واصف» أن الجمهور المستهدف لحضور العروض بالأقصر من شريحة مميزة وفق المعايير السياحية، الأمر الذى يمثل دافعًا إيجابيًا نحو تحفيز القطاع السياحى فى مصر، ورفع معدلات نمو وزيادة الحركة الوافدة، خصوصًا إلى جنوب مصر، حيث يمثل إقامة العروض على أرض معبد الملكة حتشبسوت تجربة فنية فريدة ومحترفة تجعل الحاضرين جزءًا من العرض، وسط قالب من الإبهار.

وقال محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، لـ«المصرى اليوم»: إن عودة «عايدة» إلى الأقصر تعنى إعادة رسم صورة المقصد السياحى المصرى بشكل عام، والأقصر بشكل خاص، بجانب إعادة هيكلة حركة السياحة الوافدة من حيث جذب شريحة غنية من السائحين.

وأضاف «عثمان» أنه يتم تدريب الشباب المتطوعين لتنظيم عروض «عايدة» التى تعتبر فرصة مهمة وكبيرة لنشر الوعى بأهمية السياحة وضرورة مساندتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق