هانى شاكر يمنع حفلات مطربى المهرجانات: «بتوع شوارع ويوتيوب»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

بدأت نقابة المهن الموسيقية تفعيل قرارها، الصادر الخميس الماضى، بمنع التعامل مع مطربى المهرجانات من غير أعضائها أو غير الحاصلين على تصاريح.

وقال هانى شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن النقابة تسعى خلال الفترة المقبلة للتعاون مع المصنفات الفنية لمجابهة مطربى المهرجانات، لأن الأخيرة غير قادرة وحدها على الأمر، خصوصاً أن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة، ويغنون فى الأزقة والحارات والشوارع واليوتيوب.

وأضاف شاكر: «ننتظر دور الدولة فى محاربة هذا الفساد والهبوط والتردى الفنى، وفى المقابل نقوم بنشر وإعادة بناء النشء والشباب والإنسان المصرى من خلال تقديم أعمال راقية».

وأوضح الدكتور علاء سلامة، عضو مجلس النقابة، رئيس لجنة العمل، أنه تم إبلاغ جهات الأمن بقرار النقابة وتم بالفعل منع حفلات «شواحة» و«كزبرة وحنجرة» «ومجدى شطا» خلال اليومين الماضيين، وكذلك حفل لـ«حمو بيكا»، مساء أول أيام عيد الأضحى بإحدى القرى السياحية.

وقالت المطربة نادية مصطفى، عضو مجلس النقابة، إن المجلس قرر بالإجماع «محاربة» مطربى المهرجانات من غير أعضاء النقابة، ولن يتم التصريح لهم فى المستقبل بتنظيم حفلات نظراً لأنهم يتسببون فى تراجع الذوق العام، ومكانة مصر الموسيقية التى حققتها على مدار تاريخها.

كانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قراراً حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل قطعياً مع كل من: حمو بيكا، مجدى شطا، كزبرة، وحنجرة، فرقة الصواريخ، العفاريت، العصابة، بصلة، الزعيم، وزة مطرية، عمرو حاحا، الديزل، علاء فيفتى، فريق الكعب العالى، شواحة، أبوليلة، أندرو الحناوى، وجميع فرق المهرجانات، ومن لا يحمل كارنيه النقابة.

فى المقابل، رد «حنجرة»، مطرب المهرجانات الشعبية، على قرار النقابة مؤكداً أنه وشريكه «كزبرة» لا يقدمان ما يخجل منه المتلقى والمستمع، ويبحثان فى النهاية عن «لقمة العيش الحلال». وأضاف أنهما صاحبا جماهيرية ويغنيان منذ عام 2009، وتقدما بأوراقهما للاعتماد من نقابة المهن الموسيقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق