فنانات يثبن مهارتهن في الطبخ من الألوان حتى «الأبيض والأسود»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تنشغل الفنانات في الوسط الفني بأعمالهن التمثيلية والغنائية، وسرعان ما يتناسين حياتهن الشخصية ومسؤوليات الأبناء والمنزل، بين الضغوطات الوظيفية وضيق الوقت الواقع عليهن ويفرضها طبيعة العمل الفنّي الشاق، ويندر أن تجد فنانة تميل إلى إعداد الطعام بالمنزل لأسرتها أو تسعد بقضاء بعض الوقت وتصنع بيديها ما تفضله من وجبات.

تلك الصورة التي رغبت الفنانة سيرين عبدالنور نفيها بنشرها، أمس، لقطات مصورة وتقف بمطبخ منزلها وترتدي ملابس الطهي والتنظيف وترتّب أمامها الأطعمة ومكوناتها على أمل إعداد «جاتو» مثالي، فتلك الأم التي تملك طفلين الفتاة تاليا وصبيها الأخير كريستيانو، تسعى للعناية بصحة أسرتها.

وعلّقت «عبدالنور» على الفيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «يلا هيدي وصفة الجاتو انشالله يطلع طيب، صحتين بالستوري في تكملة الفيديو، في المطبخ بعمل جاتوه»، وتظهر بالخطوات وتعلّم متابعيها طريقة تحضيرها «الجاتوه» بإضافة البكينج بودر والبيض إلى باقي المكونات.

لكن لم تكن «عبدالنور» الأولى بين الفنانات اللاتي ظهرن في المطبخ محاولين إبراز جدارتهن في طبخ الأطعمة فقد سبقتها عدد من الفنانات، مثل الفنانة هيدي كرم التي ظهرت، منذ ما يقرب من الأسبوع، وتحضّر لابنها البلح بالزبد، خلال فيديو عبر صفحتها الشخصية على «إنستجرام»: «يا جماعة أنا عملت لابني حلوى كنت بعملهوله وهو صغير وكان بيحبه أوي وطلبه مني دا عبارة عن بلح متحمّر بالزبده مع كريم شانتيه ومارينج، وبالهنا والشفا على قلوبكم، حلو جدًا وسهل». وكررت فعلتها في مايو بوجبة غداء ومنذ عدة أشهر أيضًا، بصحبة والدتها وأعدّت الكفتة والجزر.

وتأتي من بعدها الفنانة يارا التي تحلّ بشكل متكرر في المطبخ وتعدّ الأطعمة، حيث نشرت لقطات مصورة في المطبخ تحضر البيتي فور على طريقتها، بمايو الماضي: «اليوم بعمل بيتي فور وكتير طيبين، ولازم يكونوا مثل بعضهم في الشكل، بروفا ما قبل رمضان لتحضير حلويّاتي المميّزه شغل إيديّي، شو رأيكم وشو إسم هالحلوى ببلدكم؟»

وأضافت في أكتوبر الماضي، فيديو وتغني أثناء تحضيرها الحلوى: «هيك أنا وعم حاول أعمل نوع من الحلويات لأوّل مرة إن شاء الله تكونوا عرفتوه، وإن شاء الله تظبط معي».

كما نجد الفنانة أحلام تطلق لقطات مصورة أثناء تحضيرها الأطعمة في المطبخ، بشهر رمضان الماضي، وأعدت الكبسة، ويبدو أن أحلام تميل إلى نشر فيديوهات وهي تطبخ بشهر رمضان كلما مرّت عدة سنوات، في رمضان 2016 حضّرت فطورًا رمضانيًا، وبشهر رمضان 2013 أعدّت برياني اللحم.

ومنذ أشهر، أضافت الفنانة نوال الزغبي صورتها في المطبخ وتعدّ مشروبها والأطعمة السريعة لإثبات قدرتها على المرور بالمطبخ وتحضير القليل من الوجبات السريعة.

الفنانة نوال الزغبي

على الجانب الأخر، حاولت الفنانة نانسي عجرم إثبات ميلها إلى الطبخ في يوليو الماضي، وتقف في المطبخ بصحبة ابنتها ايلا ويعدّان الطعام سويًا، وتضع ابنتها مسحوقًا يشبه البهارات، كما انتشرت صورتها منذ سنوات طالت مدتها، في المطبخ وتحضّر الطعام.

الفنانة نانسي عجرم

في 2017 انتشرت صورة للفنانة إيمي سمير غانم وتمسك طاسة بعد أن انتهت من طهي البيض. وشاركت الراقصة الاستعراضية دينا، في أكتوبر 2015، بصورة وتحضّر وجبة العشاء عبر صفحتها على «إنستجرام»: «النهارده إجازة وأنا في المطبخ وبعد شوية هنزل بجلبية البيت، بحضّر العشا صورة الأكل».

الفنانة إيمي سمير غانم
الفنانة دينا

وكانت الفنانة منة فضالي تظهر منذ سنوات بصورة وتقطّع البصل كذلك الفنانة رولا سعد شاركت بصورة وتعدّ وجبة الغداء وأيضًا الفنانة المغربية شذى حسون.

الفنانة رولا سعد
الفنانة شذى حسون

في المقابل، كانت بعض فنانات الأبيض والأسود، يرغبن في عرض مهارتهن بشؤون المطبخ، وظهرن في المطبخ أثناء تحضير الأطعمة، وأبرز هؤلاء، الفنانة الراحلة نعيمة عاكف والفنانة نجاة الصغيرة وشقيقتها سعاد حسني، والفنانة شادية كذلك نجوى فؤاد وماري منيب وجميعهم يقفن بالطريقة ذاتها أمام البوتجاز ويمسكن الملعقة المعدنية، وترتدي «حسني» و«فؤاد» ملابس المطبخ وحدهن.

الفنانة نعيمة عاكف
الفنانة سعاد حسني
الفنانة نجاة الصغيرة
الفنانة نجوى فؤاد
الفنانة شادية

[image:15:center]

[image:16:center]

[image:17:center]

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق