3 عروض للفيلم ضمن الفعاليات.. استقبال أسرة «بعلم الوصول» في «تورنتو»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

إقبال جماهيرى وردود فعل قوية حققها الفيلم المصري «بعلم الوصول» الذي عرض ضمن الاختيار الرسمى لقسم «استكشاف» بمهرجان تورنتو السينمائى الدولى بكندا هذا الأسبوع، حيث تم عرض الفيلم في عرضين حتى الآن يومى ٦ و٧ من سبتمبر الجارى بحضور مخرجه هشام صقر والفنانين بسمة وبسنت شوقى، ويقام العرض الثالث والأخير للفيلم يوم ١٥ سبتمبر الجارى.

الفيلم هو أول تجربة روائية طويلة للمخرج هشام صقر بعد سلسلة من الأفلام والجوائز الكبرى التي حصدها خلال عمله كمونتير لمجموعة من الأفلام الكبرى، وتدور أحداث الفيلم حول «هالة»، التي تواجه أفكارها الانتحارية بمفردها، حيث تحاول التكيف مع الحياة بعد سجن زوجها، وقوتها يجب أن تأتى من الداخل لأن المجتمع لا يساعد ولا يسامح امرأة مكتئبة، خاصة إذا كانت أما، حيث كانت تعيش مع الخوف من الهجر منذ وفاة والدها وهى في الثامنة عشرة من عمرها.

ويشارك في بطولة الفيلم بسمة، بسنت شوقى، محمد سرحان، لبنى عسل ورفل عبدالقادر، ويشارك في إنتاجه شركتا White Feather لهشام صقر وفيلم كلينيك لمحمد حفظى.

الفيلم شارك من قبل ضمن قسم «فاينال كت» في مهرجان فينسيا السينمائى الدولى في دورة ٢٠١٨، وحصل على 3 جوائز لدعم مرحلة ما بعد التصوير، كما فاز بجائزة المنظمة الفرانكفونية في قسم التكميل، وقيمتها 10 آلاف يورو من أيام قرطاج السينمائية.

وعبر المخرج هشام صقر عن سعادته بالمشاركة في مهرجان تورنتو، وقال في تصريحات صحفية: «سعيد جدا بمشاركة الفيلم في مهرجان تورنتو، وأرى حركة السينما المصرية في الأعوام الأخيرة إيجابية جدا، وكل تجربة «تزق وتساعد التجربة اللى تليها»، وأشار صقر لفخره بردود الفعل التي حققها الفيلم في العرضين الأولين له.

وعبرت بطلة الفيلم الفنانة بسمة عن فخرها وسعادتها بمشاركة الفيلم في هذه المسابقة بالإضافة لكونها مسابقة ضمت عددا آخر من الأفلام العربية، وهو دليل على تطور سينمانا العربية وشىء يسعدها للغاية، وتابعت «بسمة»: شخصيا قد جربت أجواء المسابقات الكبرى من قبل عندما شارك فيلمى «المسافر» في المسابقة الرسمية لمهرجان «فينسيا»، وهو شىء مفيد للغاية للفنان ولصناعة السينما في الوقت نفسه.

وأكدت «بسمة» أنها تشعر بالإثارة بعد رؤيتها للفيلم مع جمهور مختلف وردود الفعل الإيجابية للغاية خلال العرضين حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق