«طفح الكيل» و«دفن كوجو» بنادي السينما الإفريقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

يعرض نادى السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحى عبدالوهاب، في السابعة مساء اليوم بسينما الهناجر، الفيلم الروائى الطويل «طفح الكيل» للمخرج محسن بصرى من المغرب وتدور أحداث الفيلم حول إدريس الذي يرحل برفقة زوجته زهرة على عجل إلى الدار البيضاء لحاجة ابنهما لعناية طبية في المستشفى لعدم قدرته على تحمل صداع حاد يلازمه منذ أسابيع، يقفز على من جسر جراء اكتئاب مزمن، لكنه ينجو من محاولة الانتحار.

فاز الفيلم بجائزة أحسن فيلم لمسابقة أفلام الحريات في الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر، وستقام بعد الفيلم ندوة يديرها الناقد السينمائى فاروق عبدالخالق.

كما سيعرض بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يوم السبت المقبل الفيلم الروائى الطويل «دفن كوجو» للمخرج صمويل بازاويل من غانا وتدور أحداثه حول «إيسى»، حيث تستعيد ذكريات طفولتها والعلاقة المضطربة بين أبيها كوجو وعمها كوابينا.

فاز الفيلم بجائزة النيل الكبرى لأحسن فيلم روائى طويل في الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر، كما سيتم عرض الفيلم في مهرجان مالمو للفيلم العربى الذي تبدأ فعالياته في الرابع من أكتوبر القادم ضمن ليلة مهرجان الأقصر بمهرجان مالمو والتى ستقام للاحتفاء بمهرجان الأقصر ودوره في دعم السينما الإفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق