تعرف على أبرز الأفلام الوثائقية بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

أعلن مسؤولو مهرجان الجونة السينمائي أبرز الأفلام الوثائقية المتنافسة في المهرجان في دورته الثالثة.

وتنشر «المصري اليوم» قائمة بأبرز هذه الأفلام، وهي:

«ستموت في العشرين»: بعد عرض فيلمه الرائع لأول مرة في مهرجان فينسيا الـدورة ٧٦، وفوزه بجائزة أسد المستقبل التي تذهب لأفضل عمل أو، يعرض المخرج والكاتب السوداني أمجد أبوالعلا فيلمه «ستموت في العشرين» بمهرجان الجونة ليكون العرض العربي والأفريقي الأول، حيث تم اختياره ليكون ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة. ⁣

«أمة الطفل الواحد»: الفيلم من إخراج نانفو وانج، وتدور أحداثه حول حول الاطفال وينتاول قضايا مجتمعية هامة، وحاز الفيلم على العديد من الجوائز منها جائزة لجنة التحكيم الكُبرى للفيلم الوثائقي في الدورة الـ35 لمهرجان سندانس السينمائي.

«143 طريق الصحراء»: الفيلم تدور احداثه حول عزلة في الصحراء الكبرى لاحدى السيدات، وتدير محلا في مكان ما على لطريق، وتقدم الوجبات السريعة للعبرين، والفيلم منن اخراج، حسن فرحانى.

«لارا»: يعود الكاتب الألماني جان- اوليو جيرستر بعد توقف دام ٧ سنوات بالفيلم الروائي الطويل “لارا” ليحكي قصة العلاقة المعقدة بين أم وابنها. وحصد الفيلم جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كارولفي فاري الدولي للأفلام ومرشح في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الجونة السينمائي ٢٠١٩.

«عائلة منتصف الليل»: من اخراج لوك لورنتزن، وتدور احداث الفيلم حول سيارات الاسعاف التي تتنافس بقوة لانقاذ المرضى في الحالات الخطرة، ويوجهون عقبات عديدة في طريقهم

«حديث عن الأشجار»: تدور أحداث الفيلم حول اربعة من الرجال السودانيين، كل مايشغلهم هو تحقيق المجد والشهرة للسينما في بلدهم.

«الطريق إلى كابول»: من إخراج أبوزار أميني، وتدور احداثه حول الحياة اليومية في مدينة كابول، وهناك شخصيات عديدة بالفيلم، حيث تدور أحداث الفيلم حول شخصية رجل الشرطة الذي ترك عائلته وهرب من اجل تامين حياتهم وترك ابنه ” بنيامين”، يعتنى بالاسرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق