علي الحجار ومحمد محسن ومنى بوركهارد في مهرجان الصيف الدولي السادس عشر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تبدأ فعاليات الأسبوع الرابع لمهرجان الصيف الدولي السادس عشر بمكتبة الإسكندرية مساء اليوم بحفل الفنان الكبير على الحجار.

وفي يوم السبت الموافق 11 أغسطس يُقام حفل كوكتيل موسيقي لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة رائد الأوركسترا الصوليست خالد الشويخ، حيث سيتضمن الحفل مجموعة من المقطوعات الموسيقية الخفيفة المختلفة الطابع، من موسيقى غربية وشرقية ومقطوعات التانجو والفالس والكلاسيكيات الشهيرة. ويُعرض في نفس اليوم العرض الراقص لفرقة الوهج للباليه والرقص الحر، وهو من تصميم وإخراج الفنان شريف الجندي، وتُعد فرقة الوهج أول فرقة مصرية لهذا الفن بالإسكندرية، حيث قدمت عرضها الافتتاحي بمكتبة الإسكندرية عام 2003.

ويقام يوم الأحد الموافق 12 أغسطس حفل الفنان «محمد محسن»، الذي تميز بالغناء العربي التراثي، حيث قدم روائع ألحان الفنان سيد درويش والموسيقار محمد عبدالوهاب بشكل متجدد، كما يقام في نفس اليوم الحفل الموسيقي لأوركسترا الأنغام الساحرة مع الفنانة العالمية «منى بوركهارد»، والتي ستقدم عروضًا من الفلكلور الإسباني لرقصات الباسودوبل التي تحاكي خطواتها وأدائها رياضة مصارعة الثيران، إلى جانب مجموعة من الأغاني الكلاسيكية الغربية التي تعود لفترة الخمسينيات والستينيات.

ومن خلال سينما التمثيل للشاشة، تُقام ندوة «إدارة الممثل» مع المخرج المصري «أحمد عبدالله»، والذي سوف يستعرض مشاهد من أعماله الروائية، وسوف يسلط الضوء على علاقته بأبطال أفلامه وطرقهم في ترجمة الحوار إلى نظرات وانفعالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق