مطران القدس يكرم وليد توفيق فى احتفالية فلسطينية بالقاهرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

شارك نجم الغناء العربى، وليد توفيق، فى الاحتفالية التى نظمتها مؤسسة باليستا لإحياء التراث الفلسطينى بالقاهرة بمناسبة إتمام أول عملية تركيب أطراف صناعية للشاب الفلسطينى مهند الخالدى الذى فقد ساقه اليمنى خلال إحدى العمليات الإسرائيلية الغادرة على الشعب الفلسطينى.

الاحتفالية حضرها المطران عطالله حنا، مطران القدس، والدكتور ثائر الغضبان، رئيس مؤسسة باليستا، واللواء منذر أرشيد، محافظ بيت لحم السابق، والدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب المصرى.

وقال وليد توفيق لـ«المصرى اليوم»، إن دعوته وتكريمه جاءا بعد بث الأنشودة التى قدمها مؤخرا عشية الاحتفال بعيد الميلاد المجيد وعرضت لأول مرة من مدينة الناصرة الفلسطينية وإن الأغنية تم تسجيلها منذ عدة سنوات ولم تُذع من قبل وعندما سمعها الدكتور ثائر الغضبان طلب منه أن يكون عرضها الأول من مدينة الناصرة. وأضاف توفيق أنه صوّر مشاهد الكليب بمدينة المعلا السورية التى تشبه إلى حد قريب مدينة الناصرة، مشددا على أنه فنان ينتمى إلى الشعوب ولا علاقة له بالسياسة، وأن أغنياته يوجهها للشعوب العربية التى منحته الشهرة والنجاح على مدار 45 عاماً هى عمر مشواره الفنى.

وأوضح المطران عطالله أن مصر ستظل دائما هى قلب العروبة النابض وأن الصورة الجميلة التى رسمتها مؤخراً بافتتاح أكبر مسجد وكاتدرائية فى الشرق الأوسط دليل على اللحمة الوطنية والعربية، وهى رسالة حضارية وإنسانية أطلقتها مصر إلى العالم بأسره، رافضة بها أى خطاب طائفى يحرض على العنف والكراهية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق