دفاع «الكتاتني» بـ«التخابر مع حماس»: ليس له علاقه باجتماع «شورى الإخوان العالمي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت محكمة جنايات القاهرة جلسة إعادة محاكمة 24 متهما من قيادات جماعة الإخوان في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ«التخابر مع حماس».

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي، بإثبات حضور المتهمين وهيئة دفاعهم.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة محمد طوسون، دفاع محمد سعد الكتاتني وعصام العريان، والذى طالب ببراءتهما من الاتهامات المنسوبة إليهما.

وتحدث الدفاع خلال مرافعته عن جماعة الإخوان ووصفها بأنها جماعة تبعية فكرية وأن مرشد جماعة الإخوان دوره أن يكون مسؤولا عن التابعين له من أعضاء الجماعة وأن تنظيم الإخوان يضع لائحته حسب أفكار الجماعة.

وعقب الدفاع خلال مرافعته عن التهم الموجهة لموكله والمنسوب له السفر إلى تركيا لحضور مجلس شورى الإخوان العالمي، في حين أن سفره في نوفمبر 2007 جاء بصفته داعية مصري، وأنه ليس له علاقة بالاجتماع.

كانت محكمة النقض قبلت طعن المتهمين على الحكم الصادر ضدهم في 16 يونيو 2015 بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى، وأحمد عبدالعاطى بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسى ومحمد بديع و16 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوى وأسعد الشيخة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق