ضببط تشكيلين عصابيين للنصب على المواطنين بالقاهرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في ضبط تشكيلين عصابيين، تبين من التحريات أن التشيكل الأول استوقف شخصا يحمل جنسية دولة عربية واستولوا منه على مبلغ مالى بتحريض من صديقه الذي يعلم أن المبلغ بحوزته، كما تم ضبط شخصين يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية وبصحبتهما صاحب محل حلوانى وعثر بحوزتهم على مبلغ 250 ألف جنيه. «تبين من التحريات أن المبلغ المضبوط ملك الأخير وعثر على جهاز معدنى موصل ببعض الأسلاك الكهربائية- مادة حمراء اللون داخل أمبول بلاستيكى«، وبمناقشتهم قرر الأخير بتعرفه على الأول والثانى عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وإيهامه بقدرتهما على تحويل المبلغ المالى المضبوط إلى دولارات باستخدام الأدوات المضبوطة.

في الواقعة الأولى تبلغ لقسم شرطة الوايلى من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، بأنه حال سيره بدائرة القسم وبصحبته صديقه فوجئا بـ3أشخاص يستقلون دراجة نارية «بدون لوحات معدنية» قاموا بإستيقافهما والتعدى عليهما بالضرب وإستولوا من الأول على «مبلغ مالى- هاتف محمول – وحدة شحن» ولاذوا بالفرار.

تم تشكيل فريق بحث قاده اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، وبالتحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عاطلين، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بتحريض من صديق المُبلغ، وبمواجهة الأخير بما جاء بأقوال المتهمين، إعترف بتدبير الواقعة نظراً لصداقته بالمُبلغ وعلمه بحيازته لمبالغ مالية فخطط لسرقته، حيث استعان بالمتهمين واتفق معهم على استدراج المُبلغ وسرقته وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات، وكذا الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وفى البساتين، تمكنت وحدة مباحث القسم عقب تقنين الإجراءات من ضبط شخصين يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية وبصحبتهما صاحب محل حلوانى وعثر بحوزتهم على مبلغ 250 ألف جنيه «ملك الأخير» وجهاز معدنى موصل ببعض الأسلاك الكهربائية- مادة حمراء اللون داخل أمبول بلاستيكى.

بمناقشتهم قرر الأخير بتعرفه على الأول والثانى عبر موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» وإيهامه بقدرتهما على تحويل المبلغ المالى المضبوط إلى دولارات باستخدام الأدوات المضبوطة.

بمواجهة المتهمين في الواقعتين أمام اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، اعترفوا بالوقائع وأقر المتهمان في الواقعة الثانية بحيازتهما للمضبوطات بقصد النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرتهم على تحويل العملات المحلية إلى أجنبية. تحرر محضر وباشرت النيابة التحقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق