ضبط مديري شركتين وموجه وميكانيكي بتهمة التنقيب عن الآثار في «بطن البقرة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط مديري شركتين للاستشارات المالية والعقارات وموجه بالتربية والتعليم وميكانيكي، بتهمة التنقيب عن الآثار بدائرة مصر القديمة.

وقالت مصادر أمنية، إن تحريات ومعلومات الأجهزة الأمنية المعنية، قيام رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الإستثمار العقاري، ومدير إحدى شركات الإستشارات المالية والفنية، وموجه أول بالتربية والتعليم، وميكانيكي، بالإشتراك فيما بينهم في الحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة بطن البقرة دائرة قسم شرطة مصر القديمة، والإتجار في القطع الآثرية، وحيازتهم لعدد من تلك القطع الآثرية، متخذين من مسكن الأول مقراً للإتجار في الآثار.

وجرى استهداف المتهمين وضبطهم عدا الأخير، حيث قام الأول بالإرشاد عن مكان الحفر، وتبين وجود حفرة مستطيلة الشكل ( بأبعاد 2 متر x1،5 متر وبعمق 12 مترا)، وعثر بالمنزل على الآتي:

«خزينة حديدية كبيرة الحجم مغلفة- مبالغ مالية قدرها ( 500 ريال سعودي، 100 دولار أمريكي، 288 ألف جنيه مصري) بحيازة المتهم الأول،- أنفورة صغيرة الحجم من الفخار يشتبه في أثريتها- هاتف محمول يحوي بعض الصور والفيديوهات لقطع يشتبه في آثريتها».

وبمواجهة المتهمين إعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار والإتجار بها واعترف المتهم الأول بأن المبالغ المضبوطة بحوزته لصرفها على عمليات الحفر والقطعة المضبوطة بقصد الإتجار.

واتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة وجاري ضبط المتهم الرابع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق