طالب يستولي على أموال راغبي السفر للعمل بالخارج لمنحهم تأشيرات مزورة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت مباحث الأموال العامة، الثلاثاء، من ضبط طالب لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم مقابل تأشيرات وعقود عمل مزورة.

أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، قيام طالب، مقيم بدائرة مركز نقاده بمحافظة قنا، بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للخارج وتوفير فرص عمل لهم بالدول العربية من خلال عقود عمل وهمية وإعطائهم تأشيرات سفر وسمات دخول لتلك الدول، وكذلك عقود عمل منسوبة لشركات بها، وأنه يتردد على مدينة طنطا بمحافظة الغربية لجلب ضحاياه وترويج تلك المستندات المزورة.

بتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبطه في كمين أُعد له أثناء تواجده بدائرة قسم أول طنطا، وضبط بحوزته 5 أكلاشيهات كربونية منسوبة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة بإحدى الدول العربية، و21 سمة دخول مزورة بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لإحدى الدول العربية، و22 عقد عمل بأسماء أشخاص مختلفة، وأكلاشيهات لعدد من الجهات الحكومية والخاصة بإحدى الدول العربية، وأكلاشيه لإحدى شركات التجارة والمقاولات العامة بإحدى الدول العربية.

كما ضبط بحوزته 8 عقود عمل منسوبة لأحد الفنادق بدولة عربية خالية البيانات، وهاتف محمول بفحصه تبين أنه محمل بـصور للأكلاشيهات الكربونية، وتأشيرات دخول لإحدى الدول العربية، وصور سمات الدخول وعقود العمل المضبوطة، وصور جوازات سفر وبطاقات رقم قومى، وصور فحص طبى، وسيرة ذاتية، وكذلك العديد من المحادثات بينه وبين عملائه.

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى وقيامه بطباعة الأوراق وسمات الدخول المضبوطة بحوزته والمحملة على هاتفه المحمول بإحدى المطابع بمنطقة الأزبكية في القاهرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق