براءة ريهام سعيد من تهمة إهانة مرضى السمنة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنح الجيزة، الثلاثاء، ببراءة المذيعة ريهام سعيد، مُقدمة برنامج «صبايا»- سابقًا- على فضائية الحياة، من اتهامها بـ«إهانة مرضى السمنة».

وغابت «سعيد» عن حضور جلسة النطق بالحكم، فيما دفع محاميها، أمام المحكمة، بـ«كيدية» الدعوى المُقامة ضد موكلته، موضحًا أن مٌقيم دعوى «إهانة مرضى السمنة»، سبق وأقام ضد المذيعة التلفزيونية دعوى «تشهير» بإحدى الفتيات والمعروفة إعلاميًا بـ«فتاة المول».

وقال دفاع سعيد: «لم يتوافر ركنى الصفة والمصلحة التي تتطلبهما الدعوى المدنية، وانتفاء الركن المادى لعدم تحديد أي شخص بالعبارات التي وردت في حلقة (مرضى السمنة)»، مستدركًا: «هناك حق للمذيعة في النقد بحكم وظيفتها، واعتبر موضوع تلك الدعوى مُلفقًا».

واعتبر مُقيم دعوى «إهانة مرضى السمنة»، ما قالته ريهام سعيد، على الشاشة:«إهانة بالغة لقطاع كبير من المصريين»، وقال المحامى صاحب الدعوى، :«إن سعيد استخدمت عبارات، وأوصافًا لا تليق أن تُقال في برنامج».

وحسبما ورد بالدعوى:«سخرت ريهام سعيد من مرضى السمنة، وقالت عنهم إنهم ميتين، وعالة على أسرهم والمجتمع»، وذلك بقولها:«المرأة التخينة تشوه المنظر ورائحتها كريهة».

وذكر نص الدعوى:«أن ما صدر من المذيعة يعد تصريحا غريبا، أن يصدر من مذيعة كبيرة على الهواء مباشرة، وفى برنامج يذاع في جميع أرجاء الوطن العربى، مما تسبب في أن تقوم النقابة العامة للإعلاميين، وكذلك قناة الحياة بوقف البرنامج».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق