حبس 3 موظفين بحي شرق المنصورة: فرضوا إتاوات على السائقين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمرت نيابة ثان المنصورة، الخميس، حبس 3 موظفين بحي شرق المنصورة، و3 سائقين بالمواقف التابعة للحي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التربح من أعمال وظيفتهم، وتقاضي مبالغ مالية «إتاوات» من السائقين بموقف الأتوبيس الجديد بخطوط القاهرة والمنزلة ومنية النصر، دون وجه حق حال قيامهم بتنظيم حركة الدخول والخروج للسيارات.

واعترف المتهمون، أمام النيابة العامة، بتقاضي تلك المبالغ من السائقين على سبيل «الهدايا» وليست إتاوات مفروضة عليهم وأنهم لم يجبروا أحد من السائقين على دفعها.

وكان اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بورود معلومات لمباحث الأموال العامة أكدتها التحريات السرية عن قيام المسؤولين بمواقف حي شرق المنصورة بالتربح من أعمال وظيفتهم بتقاضي مبالغ مالية من السائقين بالمواقف دون وجه حق.

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة تمكنت حملة أمنية برئاسة العقيد أحمد العجوز رئيس مباحث الأموال العامة، والمقدم اكرم صيام وكيل مباحث الأموال العامة، من ضبط كل من: (إبراهيم ص. أ 45 سنة) و(مجدي ع. م.- 51 سنة) و(ظريف م. ا.- 49 سنة) موظفين بحي شرق المنصورة، بالإضافة إلى 3 سائقين وهم (سامح ر. ش.- 39 سنة) و(السيد ش. خ.- 38 سنة) و(حسن ف. ح.- 49 سنة) وبحوزتهم 4 آلاف جنيه.

وبالفحص تبين أن السائقين المضبوطين يقوموا بتجميع المبالغ المالية من سائقي السيارات حال دخولهم المواقف ويقتسمون تلك المبالغ بينهم وبين الموظفين العمومين بحي شرف المنصورة، وبذلك يكونوا تربحوا من أعمالهم الوظيفة لأنهم موظفين عموميين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة. وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق