مكافحة التهريب الجمركي بالأقصر تحرر 42 محضر تهرب جمركي لبضائع متنوعة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تمكنت إدارة مكافحة التهريب الجمركي بالأقصر برئاسة الأستاذ محمد شمس بالتنسيق مع مباحث الضرائب والرسوم بجنوب الصعيد برئاسة العقيد محمد بهاء الدين ومباحث الضرائب والرسوم بأسيوط برئاسة العقيد طارق عبدالجواد ومباحث العائمات والمراسى السياحية من ضبط وتحرير 42 محضر ضبط جمركي بالمخالفة لأحكام المادة 30 والمادة 121 من قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وذلك بمحال تجارية بأسيوط وأكمنه متفرقة (كمين منشأة العماري والبغدادي بالأقصر- ونقطه التفتيش الأمنية ببهجوره نجع حمادى).

وتشكلت لجنة الضبط من السادة ( محمد المغربى- الحسين على عبدالله- منتصر محمد محمدين- على علام- محمد عبدالله-محمد الليثى- رومانى حنا -عبدالجواد حمام) رؤساء أقسام بمكافحه التهرب الجمركي ومن مباحث الضرائب والرسوم العقيد محمد عيسى والرائد محمد عبدالكريم

وتم تحرير 40 محضر لمضبوطات عبارة عن أجهزة وأدوات كهربائية ومستحضرات تجميل وملابس جاهزة ومبيدات زراعية وإطارات سيارات وقطع غيار سيارات وأدوات منزلية، وجميع هذه المضبوطات مستوردة وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات تفيد بسداد الرسوم الجمركية عنها بالمخالفة لأحكام المادة 30 من قانون الجمارك، وقدرت قيمة المضبوطات بمبلغ 666 ألفا و750 جنيها.

وتم التصالح في جميع المحاضر وسداد التعويض الجمركي والغرامة الجمركية المستحقة والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك، كما تم تحرير محضرين بالإشتراك مع مباحث العائمات ضد أحد المراكب العائمة بالاقصر عن خمور مستوردة غير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية.

وتم التصالح في المحضرين وتم سداد التعويض الجمركي المستحق وقدره 79 ألفا و855 جنيها والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وعبدالرازق منصور مدير عام مكافحه التهريب الجمركي بالمنطقة الوسطى والجنوبية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق