إحالة المختصين في «إشغالات المنيا» للنيابة: «جددوا رخصة لمتوفى منذ 6 سنوات»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أحال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، المختصين بقسم تراخيص الإشغالات بالوحدة المحلية لمدينة المنيا، الأحد، للنيابة الإدارية لمخالفتهم قواعد وضوابط المهنة وقيامهم بتجديد رخصة لشخص تُوفي منذ 6 سنوات.

جاء قرار المحافظ عقب عرض التقرير الصادر من الإدارة العامة للشؤون القانونية بديوان عام المحافظة، حيث أوضح التقرير أنه بمراجعة الالتماس الصادر من إحدى السيدات، والمتضمن طلب الموافقة على نقل ترخيص الكشك الخاص بها والكائن أمام إحدى المدارس، حيث سبق منح الترخيص باسم شخص آخر، وقام الثاني بالتنازل عن هذا الكشك لها بالشهر العقاري إلا أنها لم تستكمل إجراءات التنازل.

وأوضح أمير زيدان، مدير إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة، أنه بمخاطبة الوحدة المحلية لاستيفاء كافة المعلومات والمستندات الخاصة بالالتماس المقدم والمتضمن ضرورة الالتزام بما نصت عليه المادة 8 من القانون رقم 140 لسنة 1956 بشأن إشغال الطرق العامة والتي تضمنت أن الترخيص شخصي وينتهي بوفاة المرخص له ولا يجوز التنازل عنه إلا بموافقة السلطة المختصة.

وأشار إلى أن ذلك يجرم تجديد الترخيص للمواطنة حتى 26/7/2017 بسبب وفاة مالك الكشك منذ 6 سنوات ومخالفة العاملين بقسم الترخيص للقانون واستمرارهم في إصدار تجديد الترخيص.

كما وجه المحافظ بدراسة إصدار ترخيص جديد للكشك للمواطنة، مراعاة لظروفها الاجتماعية وحالتها الاقتصادية، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال كل من تسول له نفسه مخالفة قواعد وضوابط المهنة، وأكد أنه لا أحد فوق القانون وأن جميع المواطنين سواء ضماناً لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق