تأجيل محاكمة مدير مكتب وزير الاستثمار السابق بتهمة «الكسب غير المشروع» لـ8 يونيو

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت محكمة جنايات القاهرة، الخميس، تأجيل محاكمة عمرو أشرف الهراس، مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار سابقا، في اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة ٥ ملايين و٨٦٢ ألف جنيه نتيجة استغلال نفوذه وحصوله على رشاوى، الأمر الذي نتج عنه تحقيق ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، لجلسة 8 يونيو.

صدر القرار برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب وعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب وهيثم محمود عبدالمنعم.

وأثبتت المحكمة طلبات الدفاع الذي استخرج شهادة من مكتب المساحة ومستندات تدل على سلامة الثروة، وأن مصدرها مشروع قبل العمل بالاستثمار، وكان يمارس علنية بيع لشقق وأراضٍ وسيارات بطريق مشروع.

كان جهاز الكسب غير المشروع أحال المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة أنه في غضون الفترة من عام 2009 حتى عام 2013 بدائرة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة بصفته من العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة ـ مدير إدارة بالمكتب الفني لوزير الاستثمار ـ حصل لنفسه ولذويه على كسب غير مشروع قدره 5 ملايين و862 ألف جنيه، بسبب استغلاله لنفوذ وظيفته وارتكابه سلوكا مخالفا لنص قانون عقابي، بأن استغل سلطات ونفوذ وظيفته تلك في تحقيق منافع مادية وحصوله على هدايا عينية، وذلك على سبيل الرشوة من بعض أصحاب المصالح المتعاملين مع الوزارة محل عمله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق