«زي النهارده».. وفاة النجمة جريتا جاربو 15 أبريل 1990

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في العاصمة السويدية ستوكهولم وفي ١٨ سبتمبر من عام ١٩٠٥، ولدت النجمة جريتا جاربو باسم Greta Lovisa Gustafsson، ومات والدها وهي في سن ١٤ سنة وترك الأسرة في احتياج لمصدر رزق، فتركت المدرسة وعملت في وكالة لإعلانات الصحف، واستخدمت جريتا كموديل جميل للإعلانات، مما أدى لظهورها في أفلام قصيرة أتاحت لها الفرصة لدور قصير في فيلم Luffarpetter عام ١٩٢٢ مما شجعها لطلب منحة دراسية في معهد الدراما السويدية ونالتها.

وظهرت في بعض الأفلام بأدوار صغيرة، ولكنها كانت البداية، لتعمل بعدها بفيلم Gosta Berlings Saga في عام ١٩٢٤ لتتعاقد معها شركة مترو جولدوين ماير MGM لتقدم أول أفلامها الأمريكية Torrent في عام ١٩٢٦ وكان فيلما صامتا لأنها لا تعرف كلمة إنجليزية.

وبعد عدة أفلام أصبحت جريتا جاربو نجمة في فيلم Anna Christie1930 ثم فيلم Mata Hari 1931 ثم فيلم Grand Hotel 1932 ثم كانت رائعة تولستوى Anna Karenina 1935 ثم أظهرت الجانب الكوميدى لديها في فيلم Ninotchka في عام ١٩٣٩ ثم كان اخر أفلامها الكوميدى أيضاً Two Faced Woman عام ١٩٤١ لتترك هوليود إلى نيويورك لتقضي أيامها ترعى زهور حديقتها.

وقد توفيت «زي النهارده» في ١٥ أبريل ١٩٩٠ بمدينة نيويورك بعد إصابتها بالتهاب رئوي حاد، وكانت قد حصلت على جائزة الأوسكار في عام ١٩٥٥ عن مجمل أعمالها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق