ندوة كتاب «نجيب محفوظ بختم النسر» ضمن «الإسماعيلية السينمائي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أقيمت ندوة حول كتاب «نجيب محفوظ بختم النسر» للكاتب طارق الطاهر، أدارتها الناقدة السينمائية ناهد صلاح، الأحد، ضمن فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

تحدثت ناهد صلاح عن الكتاب الذي تم توزيعه ضمن إصدارات مهرجان الإسماعيلية، ويسرد مسيرة نجيب محفوظ من خلال ملفه الوظيفي، وقالت إن الكتاب يعتمد بشكل كبير على وثائق ومستندات عن حياة محفوظ تعرض للمرة الأولى بشكلها الكلاسيكي التقليدي.

من جهته، وجه طارق الطاهر، مؤلف الكتاب، الشكر إلى الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس المركز القومي للسينما، والناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية، على دعمهم للفكرة، وقال إن الفكرة جاءت أثناء كتاباته بـ«أخبار الأدب» تحت عنوان «ماذا عن وثائق نجيب محفوظ»، ولم يكن الأمر سهلًا لأن دار الوثائق لم تكن لديها سوي ١١ وثيقة فقط.

أضاف: «ذهبت إلى الدكتور خالد عبدالجليل أطلب منه ملف الكاتب نجيب محفوظ حيث كان يعمل محفوظ رئيسا لجهاز السينما فطلب مني عبدالجليل أن يقوم بكتابة كتاب وليست مقال عن هذا الموضوع، وفي بداية الأمر ترددت، ولكن شغفي للبحث في هذا الموضوع جعلني أوافق».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق