«زي النهارده».. وفاة نجمة هوليوود ريتا هيوارث 14 مايو 1987

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في الأربعينيات من القرن العشرين كانت ريتا هيوارث هي النجمة الأكثر تألقا في هوليوود وهى مولودة لعائلة فنية في ١٧ أكتوبر ١٩١٨، وبدأت حياتها الفنية راقصة في ملهى ليلى وانتقلت بعدها إلى السينما لتصبح نجمة هوليوود الأولى وملكة الإغراء الأولى.

وامتدت مسيرتها الفنية لأكثر من ٣٧ عاماً قدمت خلالها ٦١ فيلما وكانت قد تزوجت خمس مرات الأولى من إدوارد جودسون لمدة ٥ سنوات والثانية لمدة ٥ سنوات من أورسون ويلز، ثم من المهراجا الهندى الأمير على آغا خان في الفترة من ١٩٤٨ وحتى عام ١٩٥٣ وأنجبت منه طفلة أطلقا عليها اسم ياسمين، ثم تزوجت من ديك هيمس لعامين، وكانت آخر زيجة لها من جيمس هيل استمرت لثلاث سنوات من ١٩٥٨ وحتى عام ١٩٦١.

وزارت ريتا هيوارث مصر في عام ١٩٤٨ وكانت متزوجة حديثاً من المهراجا الهندى على خان وكان هذا الزواج له صدى كبير على المستوى الفنى، حيث أهداها المهراجا ماسة يوم الزفاف ١٢٠ قيراطاً وعلقت الفنانة المصرية كاميليا على هذا بقولها للصحف بأنها ستبحث عن مهراجا لتتزوجه وبالفعل وجدت مهراجان هندى واتفقت معه على أن يقوما بجولة حول العالم، وحين كانا يستقلان الطائرة «ميريلاند» في طريقهما إلى أمريكا وبعد إقلاع الطائرة بعشر دقائق تحطمت فوق مدينة بلبيس وماتت كاميليا والمهراجا في ١٩٥٠. وكانت ريتا هيوارث قد حلت ضيفة على الأميرة فائزة ابنة الملك فؤاد من زوجته الأولى الأميرة شويكار، ونزلت ضيفة في قصر الأميرة في إدفينا، ورافقتها الأميرة فائزة في جولتها في مصر، وقد توفيت ريتا هيوارث «زي النهارده» في ١٤ مايو ١٩٨٧ عن ٦٨ عاماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق