وزيرة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز بينالي القاهرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توجت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة الفنان، البلجيكي يوريس فان دو مورتل بجائزة النيل الكبرى الممنوحة من بينالي القاهرة الدولي في دورته الـ13 وشعارها «نحو الشرق».

نال جوائز البينالي الخمسة الأخرى كل من: العراقي صادق الفراجي، والكوري الجنوبي كيم هيتشيون، والنمساوي بريجيت كوفانس، والأردني أيمن يسري، والمصري أحمد البدري.

وكرمت أعضاء لجنة التحكيم الدولية للمسابقة المصاحبة والفرنسي العالمي جيرار جاروست ضيف الشرف الذي جاء اختياره كأحد فعاليات احتفالات عام مصر – فرنسا على مسرح الأوبرا الصغير.

وأكدت الوزيرة أن بينالى القاهرة الدولى عاد بحالة من التوهج في ساحة التشكيل العالمي بعد توقف استمر 8 سنوات، موجهة التحية لكل من ساهم في إقامة هذه الدورة من البينالى التي أكدت القدرة المصرية على اجتياز التحديات.

بينالى القاهرة الدولى انطلقت أولى دوراته عام 1984 وتوقف عام 2010 بعد إقامة 12 دورة، ثم أتت دورته الثالثة عشر التي تستمر حتى 10 أغسطس بمشاركة 78 فنانا عالميا من 52 دولة.

تحتضن معروضاته قاعات قصر الفنون، متحف الفن المصري الحديث ومجمع الفنون بالزمالك، كما يشارك بها 13 دولة أفريقية ضمن الاحتفالات برئاسة مصر للاتحاد الافريقى.

ارتفعت قيمة وعدد جوائز البينالي لتصبح 6 جوائز بقيمة مليون جنيه منها 250 ألف جنيه لجائزة النيل الكبرى وخمس جوائز قيمة كل منها 150 ألف جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق