«زي النهارده».. وفاة الفنان سامي العدل 10 يوليو 2015

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

في قرية كفر عبدالمؤمن مركز دكرنس محافظة الدقهلية، وفي 2 نوفمبر 1946 ولد الفنان سامي العدل وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وله العديد من الأعمال الهامة مثل الحرملك وأحاديث الصباح والمساء وأمريكا شيكا بيكا وإشارة مرور وحرب الفراولة ومحمود المصري وسرعلني وهيستيريا وريا وسكينة.

وينتمي لعائلة فنية فأشقاؤه المنتجون محمد وجمال العدل والسيناريست مدحت العدل، وهو صاحب شركة إنتاج مهة بمصر، وهي العدل جروب، وقد بدأ سامي العدل مسيرته الفنية بفيلم «كلمة شرف» عام 1972 مع الفنان فريد شوقي، ثم شارك بمجموعة من الأدوار الثانوية حتى قدم مسلسل «السمان والخريف» فكان شهادة ميلاده الفنية الحقيقية ثم اقتحم مجال الإنتاج الفني وأسس شركة «العدل جروب» وفي1987م أنتج أول فيلم بعنوان «حقد امرأة».

وتوالى إنتاجه لأعمال سينمائية ودرامية وقد شارك بالتمثيل في معظمها ومنها «حرب الفراولة» و«مجانينو» ولم يقتصر نشاطه الفني على السينما فقط، بل شارك في كثير من الأعمال الدرامية، ومنها «البركان» و«الحرملك» و«بلاغ للنائب العام» و«تاهت بعد العمر الطويل» و«حديث الصباح والمساء» و«محمود المصري» و«لقاء على الهواء» و«قضية رأي عام»، وقد عرف سامي العدل في الوسط الفني باعتباره حمامة السلام وعقد لقاءات المصالحة بين الفنانين كما كان دائما مساندا للفنانين الشباب وداعما لهم مثل أحمد السقا وكريم عبدالعزيز ومحمد سعد. وتوفى زى النهاردة 10 يوليو 2015.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق